2011/03/12

صحافة القاهره 13/3/2011

صحافة القاهرة اليوم: لجنة تقصى الحقائق تورط أسماء جديدة فى موقعة الجمل وجمعة الغضب.. والبرادعى يدعو لإلغاء الاستفتاء على الدستور.. معلومات عن محاولة نظيف الاستيلاء على أراض الضبعة

الأحد، 13 مارس 2011 - 02:35
صحافة القاهرة اليوم صحافة القاهرة اليوم
أعدها أشرف عزوز
Bookmark and Share Add to Google
تمتلى صفحات الجرائد المصرية الصادرة صباح اليوم، الأحد، بمجموعة متنوعة من الأخبار كان من بينها ما كشفه المستشار عادل قورة رئيس اللجنة القومية لتقصى الحقائق فى أحداث ثورة 25 يناير عن وجود أسماء جديدة متورطة فى "موقعة الجمل" و"جمعة الغضب"، وبالانتقال إلى الاستقاء على الدستور الذى سيجرى يوم السبت القادم، طالب البرادعى بإلغاء هذا الاستفتاء الذى يجرى الإعداد له على تعديل الدستور وقال البرادعى، إن الثورة المصرية فى خطر بسبب ما وصفهم بأنهم رموز العصابة وقياداتها العليا، وامتداد لقضايا الفساد عن وقائع خطيرة دارت خلال الثلاث حول محاولة الدكتور نظيف للاستيلاء على أراضى محطة الضبعة النووية.

وإليك عزيزى القارى باقى الأخبار والعناوين


بعد أكثر من 30 عاما قضاها أشهر سجينين سياسيين فى السجن، تنسم عبود وطارق الزمر نسمات الحرية مساء أمس مع إطلاق سراحهما من سجن مزرعة طره، وسط فرحة غامرة بين آلاف المنتظرين لاستقبالهما أمام بوابة السجن، حيث انطلقت الزغاريد وعمت الأفراح المحتشدين والأهالى.

فى ظل المفاجأة التى خرجت إلى النور عقب ثورة يناير، كشف المستشار عادل قورة رئيس اللجنة القومية لتقصى الحقائق فى أحداث ثورة 25 يناير عن وجود أسماء جديدة متورطة فى "موقعة الجمل" و"جمعة الغضب"، مشيرا إلى أن اللجنة حرصت طوال الأيام الماضية على سرية الأسماء المتورطة حتى لا تضيع الأدلة، وتستطيع النيابة العامة القيام بدورها.

إنشاء الأحزاب بمجرد الإخطار ونقابات عمالية "مستقلة".
قورة: العادلى والقيادة السياسية وراء إطلاق النار على الشباب.
وزراء الخارجية العرب يبحثون دعم الشعب الليبى.
النيابة تستأنف التحقيقات مع مساعدى العادلى والشاعر ينفى تلقى تعليمات بإطلاق الرصاص.
4 بلاغات للنائب العام تتهم حواس بالتستر على سرقات الآثار.


فى الصفحة الثالثة من "الأهرام المسائى" تقرأ ردود أفعال عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية ود.محمد البرادعى المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية والمرشحان القادمان للانتخابات الرئاسية القادمة، عمرو موسى كشف عن رفضه عدداً من التعديلات الدستورية المقترحة، معلنا أنه سيصوت ضد حزمة التعديلات‏، موضحاً أن الدستور الحالى نفسه قد تم تجاوزه وليس من الصالح استمرار الاستناد إليه أو تعديله‏، مطالبا بصياغة إعلان دستورى يغطى الفترة الانتقالية ويمهد لانتخابات الرئاسة التى يجب أن تسبق الانتخابات التشريعية‏.

فيما دعا البرادعى، لإلغاء الاستفتاء الذى يجرى الإعداد له على تعديل الدستور وقال البرادعى إن الثورة المصرية فى خطر بسبب ما وصفهم بأنهم رموز العصابة وقياداتها العليا وطالب بإلقاء القبض الفورى عليهم وأوضح أن الشكوك تتزايد والثورة فى خطر جسيم‏.‏

رياضياً، أبدى مسئولو نادى الزمالك موافقتهم على استئناف بطولة الدورى العام للموسم الحالى بعد توقف اقترب من الشهرين بسبب مظاهرات‏25‏ يناير، واشترط مسئولو الزمالك لاستئناف بطولة الدورى العام موافقة الجهات الأمنية على حضور الجماهير للمباريات بعد رفضهم التام والمطلق لإقامة المباريات بدون جمهور حتى لا يتعرض النادى لأضرار مالية فى الفترة المقبلة فى ظل الأزمة الضخمة التى يعيشها فى الفترة الحالية لغياب السيولة عن خزينته‏.‏

‏3‏ تقارير جديدة عن الفساد من الملط إلى النائب العام.
القبض على الجابرى وخطاب لاتهامهما بالتحريض على ضرب المتظاهرين فى موقعة الجمل.
حبس قيادات الأمن ‏15‏ يوما بتهمة قتل المتظاهرين واستخدام البلطجية لترويع المواطنين.
موسى يرفض التعديلات الدستورية ويطالب بصياغة إعلان دستورى يمهد لانتخابات رئاسية.
البرادعى يدعو إلى إلغاء الاستفتاء على التعديلات‏..‏ ويطالب بدستور جديد.
الزمالك يضع شروطا لاستئناف الدورى.


صرح مصدر عسكرى بأنه سيتم تعديل قانون الأحزاب فور الانتهاء من الاستفتاء على التعديلات الدستورية وبما يسمح بإنشاء الأحزاب فور الإخطار ويجرى يوم السبت القادم الاستفتاء على التعديلات الدستورية بمشاركة 45 مليون مواطن مصرى سيتم الإدلاء بأصواتهم بالرقم القومى لمن هم 18 عاما فأكثر، وأضاف مصدر أنه تم استبعاد 2 مليون مواطن ممن يحملون بطاقات الرقم القومى لأنهم دون 18 عاما.

كشفت معلومات حصلت عليها الجريدة عن وقائع خطيرة دارت خلال الثلاث سنوات الماضية قام بها تحالف عدد من رجال الأعمال وبعض كبار رجال الأعمال وكبار المسئولين فى الحكومة السابقة وعلى رأسها الدكتور نظيف للاستيلاء على أراضى محطة الضبعة النووية وتطور الأساليب التى تم ممارستها للحصول عليها حتى بعد القرار الجمهورى بتخصيصها للمحطة النووية.

اتهام المغربى بتخصيص أراض وإعفاءات وإضرار بالمال العام ب77 مليون جنيه.
سامح فهى ينفى صلة راسخ بتصدير الغاز ونسبة حسين سالم 25%.
استمرار المظاهرات الفئوية أمام مقر مجلس الوزراء ومظاهرة تأييد لشرف.
لأول مرة إطلاق الحريات النقابية فى مصر.
رئيس الوزراء يستقبل مجموعة من ممثلى أقباط مصر فى المهجر.


أكدت مصادر مسئولة للجريدة من داخل سجن مزرعة طرة، أن حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق والمحبوس حاليا على ذمة التحقيق فى قضية غسل الأموال والتربح، يعانى من حالة نفسية سيئة جدا أصابته بحالة اكتئاب كما أنه يرفض التحدث مع والزيارات، كما أنه يرفض الخروج من زنزانته خوفا من فتك المساجين به.

خرجت قيادات الشرطة ولأول مرة من سباق المنافسة على تقلد المحافظين فى الحركة الجديدة التى سيصدرها المجلس الأعلى للقوات المسلحة الأسبوع القادم، حيث أكدت مصادر من داخل حكومة تسيير الأعمال أنه تم الاتفاق سرا بين الحكومة ووزير الداخلية على استبعاد قيادات الشرطة من مناصب ترتبط بالجماهير خلال هذه المرحلة لعدم حدوث تصادم بين الشعب والشرطة.

قنديل: استفتاء 19 مارس خدعة لإجهاض الثورة.
إهدار 150 مليون جنيه فى بيع أرض الشركة القابضة للمعادن.
بلاغ جديد يتهم مبارك ونظيف والعادلى وشفيق بالخيانة العظمى.
محامى القنبيط يعترف بسوء أوضاع الشركة ويهاجم الاستثمار الأجنبى.
قضاة مصر يطالبون بتسليحهم استعداد للاستفتاء.


علمت الجريدة أن آلاف الأقباط المعتصمين للأسبوع الثانى أمام ماسبيرو، يدرسون اعتصامهم بعد تواتر أنباء عن بدء القوات المسلحة فى بناء الكنيسة على نفس المساحة والمكان اليوم، الأحد، وذلك بعد رفض المعتصمين الاستجابة لنداءات الأنبا موسى أسقف الشباب والرجل الثانى فى الكنيسة وقبله البابا شنودة، يأتى ذلك بعد تدخل القوات المسلحة وإعلانها بناء الكنيسة على تكلفتها قبل قداس عيد الميلاد فى أبريل المقبل.

أعلن الكابتن مجدى عبد الهادى رئيس رابطة المراقبة الجوية سابقا والمتحدث الرسمى باسم المعتصمين بوزارة الطيران المدنى عن تنظيم اعتصام مفتوح اليوم فى الثانية ظهرا أطلق عليه "يوم الرحيل" مهددا بشل حركة الطيران فى حالة عدم الاستجابة لمطالبهم الشرعية والمتمثلة فى تغيير القيادات العسكرية بمدنية.

تأجيل اختبارات كادر المعلمين إلى 1 أبريل ومد فترة تسجيل استمارات الثانوية العامة إلى 17 مارس.
مركز معلومات مجلس الوزراء: تردى الاقتصاد وقمع الشرطة وانتشار الفساد والرشوة وراء ثورة 25 يناير.
بلاغ جديد للنائب العام يطالب بإحالة مبارك إلى محكمة الجنايات.
مخالفات جرانة وإهدار المال العام فى هيئة المجتمعات العمرانية أمام النائب العام اليوم.
الجلدة يتهم عز وعزمى بتوريطه فى قضية رشوة البترول.


رفضت مصر طلب المبعوث الشخصى للرئيس الليبى معمر القذافى بتزويده بالسلاح، حيث أكدت مصادر للجريدة أن عبد الرحمن الصيد الزاوى لم يجتمع مع المشير حسين طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، ولكنه التقى بعض مسئولى المجلس ودار حوار مطول حول بعض الطلبات المقدمة من القذافى وعلى رأسها إمداده بالسلاح وغلق الحدود لإحكام السيطرة على الثوار.

قال المستشار جودت الملط أنه فى بيانه الذى ينوى إلقاءه أمام مجلس الشعب قبل الثورة عن السنة المالية 2009/2010 سيعلن أن الفجوة بين المصروفات والإيرادات كانت 124 مليار جنيه فى عام واحد إضافة إلى 1240 مليار جنيه كانت اقتراضا من الداخل والخارج وهو ما يمثل إهدار للمال العام كما أن البنك المركزى قد أكد أن رصيد الدين العام الداخلى بلغ فى 2010 "888" مليار وصافى الدين الداخلى والخرج 1080 مليار جنيه.

الداخلية تعلن بدء عهد جديد مع الوطن والمواطن.
النقض تسترد حق الفصل فى عضوية الشعب.
العربى نلتزم باتفاقيات التصدير ومخزون السلع الاستراتجية يكفى 6 أشهر.
الجامعات تواصل ثورتها ضد رؤسائها.
البرادعى يطالب بتأكيدات قاطعة حول إلغاء التنصت على التليفونات.


كشف الجهاز المركزى للمحاسبات عن قيام عدد كبير من المحافظين بخداع وتضليل الرأى العام خلال عهد النظام السابق بسبب التصريحات الكاذبة التى أطلقوها، ومنها ما تعلق بمشروعات الإسكان الاقتصادى بالمحافظات، وأوضح التقرير فى أحدث تقرير صادر عنه أن نسب تنفيذ هذه المشروعات لم تتجاوز 45% مما هو مخطط له.

قامت عناصر من القوات المسلحة فى العديد من المحافظات بإزالة 3330 حالة تعد بأشكالها المخالفة وأثمرت الحملة حتى الآن عن إزالة 397 حالة بناء وتعد على أراض زراعية بإجمالى 4500 فدان وإزالة 90 حالة بناء أسوار وإزالة 7 حالات تعد على حرم الطريق وإخلاء 2677 شقة سكنية تم الاستيلاء عليها بدون وجه حق وإزالة 159 حالة تعد مختلفة ما بين أكشاك ومحلات.

تسهيل الإفراج عن سيارات العائدين من ليبيا.
الإخوان يؤيدون التعديلات الدستورية.
العطفى يجتمع اليوم مع خبراء القانون الدولى لوضع آليات المواجهة لملف النيل.
شرف لأقباط المهجر: نحتاج لجهود كل المصريين فى الداخل والخارج.
د.علاء شاهين وزيرا للآثار ووزير التنمية الإدارية خلال أيام.
الاتحاد الدولى للسلة يختار مصرية للتحكيم فى كأس العالم.

ليست هناك تعليقات: