2011/03/08

حمدين صباحى يعلن الفقر قبل ترشيحه للرئاسه

صباحى: كل مرشحى الرئاسة أغنى منى وإلغاء كامب ديفيد متروك للشعب

الثلاثاء، 8 مارس 2011 - 13:29
حمدين صباحى مؤسس حزب الكرامة حمدين صباحى مؤسس حزب الكرامة
كتب كامل كامل
Bookmark and Share Add to Google
قال حمدين صباحى مؤسس حزب الكرامة، لدى النية والرغبة لأخوض انتخابات الرئاسة القادمة، مضيفا أتمنى أن أعرض برنامجى على الشعب المصرى العظيم الذى أمامه فرصة كبيرة أن يعرض أمامه أكثر من مرشح لانتخابات الرئاسة القادمة.

وأضاف أن لكل مصرى أن يختار الرجل المرشح لرئاسة وبرنامجه، لافتا إلى أن الشعب سيبحث فى كل تاريخ المرشحين لانتخابات الرئاسة، متمنيا أن يكون هناك عشرات من المرشحين لانتخابات الرئاسة، مفضلا أن يكون بينه وبين المرشحين لانتخابات الرئاسة منافسة قوية.

وحول أن يكشف المرشحون المنافسون له فى انتخابات الرئاسة القادمة عن عيوبه، قال حمدين صباحى مؤسس حزب الكرامة فى حواره لبرنامج الـ"القاهرة اليوم" الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب، والكاتب الصحفى محمد مصطفى شردى، من حق المنافسين أن "يقطعوا فيا" وأنا مهمتى أن أدافع عن نفسى ولن أهاجم أحدا من المرشحين ضدى، لافتا إلى من سيعلنون عن خوض الانتخابات الرئاسية القادمة ضدى "عندهم فلوس أكثر منى، وأنا طول عمرى أخوض الانتخابات فقيرا، والرئيس القادم، المصريون البسطاء هم الذين سيختارونه.

وبالنسبة إلى أن تقوم مجموعة بتأييد مرشح وتجمع المال لحملته الانتخابية، قال صباحى أوافق على ذلك لافتا إلى أنه لا يمكن لأحد أن يصرف على حملته الانتخابية من حسابه الشخصى، مؤكدا يجب أن يكون هناك سقف واضح للإنفاق على الحملة الانتخابية، لافتا إلى أن أقوى الأسماء التى أعلنت عن خوض الانتخابات الرئاسية ضدى هو عمرو موسى أمين عام الجامعة العربية.

وأكد حمدين صباحى أنا ضد الجمهورية الرئاسية التى تجعل من الرئيس إلها ولا أميل للجمهورية البرلمانية وإنما من أنصار أن يتم تحديد ذلك على النهج الفرنسى، مضيفا أنا مهتم بأصوات جماعة الإخوان المسلمين وجميع أصوات المصريين، لافتا إلى أن جماعة الإخوان ليسوا داعمين لأحد من المرشحين لانتخابات الرئاسة حتى الآن.

وفيما يخص حل مطالب الأقباط التى يتظاهرون من أجلها، أوضح صباحى أنه لا أحد من المواطنين يخرج من بيته للتظاهر إلا إذا كان صاحب حق، مضيفا ليس تحقيق الطالب يكون على الفور، ولكن المهم أن يصدقنى الناس حتى يتوقفوا عن التظاهر، متابعا أنا مع جميع المصريين فى بناء دور العبادة لأن مصر بلد القبطى زى ما هى بلد المسلم، مضيفا أنا عايز القبطى المصرى يطمئن.

وحول العلاقات الإسرائيلية، قال حمدين إن إسرائيل موجودة فى فلسطين وستظل باقية حتى يتمكن العرب من فرض السلام العادل، مضيفا لو أصبحت رئيسا سأكون مع القرار البرلمانى المصرى حول اتفاقية كامب ديفيد، فلو طلب تعديلا سأعلن ذلك، ولو طلب إلغاء سأقرر ذلك، مضيفا أنه يجب على الرئيس الديمقراطى أن يحترم الشعب.

وفيما يخص تصدير الغاز لإسرائيل، قال صباحى سأوقف تصدير الغاز لإسرائيل احتراما للدستور، وتصدير الغاز لإسرائيل غير دستورى، مؤكدا بأنى أول من هاجم تصدير الغاز لإسرائيل فى البرلمان.

ليست هناك تعليقات: