2011/04/28

صحف القاهره 29/4/2011

صحافة القاهرة اليوم: ظهور الدليل القاطع على تورط "العادلى" فى قتل المتظاهرين.. واتجاه لزيادة أجور الموظفين بالصعيد.. ومشروع قانون لإقصاء رموز "الوطنى" من الانتخابات القادمة

الجمعة، 29 أبريل 2011 - 02:54
كتب حاتم سالم وعز النوبى
Bookmark and Share Add to Google
فى صحافة القاهرة الصادرة اليوم، الجمعة، ينفرد الكاتب عبد العظيم حماد رئيس تحرير "الأهرام"، بالكشف عن توصل الإدعاء العام فى قضية قتل المتظاهرين إلى دليل إثبات جديد يتمثل فى دفتر أوامر عمليات يفيد بورود تعليمات من حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق، لتشكيلات الأمن المركزى بإطلاق الرصاص الحى على المحتجين سلمياً.

وتكشف مصادر أمنية ورقابية لـ"المصرى اليوم"، أن مجلس الوزراء بدأ يستطلع رأى الأجهزة الأمنية فى إقصاء رموز الحزب الوطنى – المنحل- من الانتخابات البرلمانية المقبلة عن طريق إعداد مشروع قانون يقضى بذلك.

وفى نفس الصحيفة يعلن الدكتور أحمد حسن البرعى وزير القوى العاملة، أنه سيدرس زيادة معدلات الأجور فى محافظات الصعيد عنها فى الوجه البحرى.

وإلى قراءة سريعة لأهم صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم، الجمعة، مع عرضٍ لأبرز مقالات الرأى.



ينفرد عبد العظيم حماد رئيس تحرير "الأهرام"، بنشر معلومات فى الصفحة الأولى، مفادها أن الادعاء العام فى قضية قتل المتظاهرين توصل إلى دليل إثبات جديد يؤكد إصدار حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق، تعليمات لقوات الأمن المركزى بقتل المتظاهرين خلال الأيام الأولى من الثورة بالرصاص الحى.. "حماد" أكد أن هذه التعليمات مدونة فى دفاتر العمليات الورقية رغم إتلاف الـ"سى.دى" الذى كان يحوى تسجيلات صوتية بأوامر "العادلى".

ويواصل الدكتور أحمد حسن البرعى وزير القوى العاملة فى حكومة "شرف"، الهجوم على اتحاد عمال مصر، إذ يتهمه بالتزام الحياد السلبى خلال الـ30 سنة الماضية فى العديد من القضايا العمالية وعلى رأسها الخصخصة.. غير أن الوزير يؤكد فى الوقت نفسه أن أمن الدولة "المنحل" هدده وقام بتسريب تسجيل للقاء يهاجم فيه الاتحاد بغرض الوقيعة بين الطرفين.

دليل إثبات جديد ضد العادلى فى جريمة قتل المتظاهرين
بدء التحقيق مع صلاح دياب ومحمود الجمال بتهمة الاستيلاء على الأراضى
النيابة تخلى سبيل مرسى عطا لله فى قضية جرانة
الطيب: الأزهر برئ من المظاهرات أمام الكاتدرائية.. وحافظ سلامة: الإفراج عن كاميليا ووفاء أمر يتعلق بالحاكم
شرف يختتم جولته الخليجية بمباحثات مهمة مع كبار المسئولين بقطر



من داخل مستشفى شرم الشيخ الدولى تنشر "الأخبار" معلومات تفيد بأن الرئيس المخلوع حسنى مبارك مضرب عن الطعام منذ 84 ساعة ويرفض محاولات حفيده إخراجه من حالته النفسية، التى قال عنها مدير المستشفى، إنها تعد تهديداً لحياته، خاصةً مع عودة طبيبه النفسى إلى القاهرة.

ورغم أن الأخبار الآتية من سجن طره تفيد بسحب أجهزة المحمول من نجليه علاء وجمال، إلا أن المرافقين لـ"مبارك" داخل المستشفى يؤكدون أنه تحدث معهما منذ أيام لمدة 15 دقيقة.

الصحيفة نشرت 4 صور من داخل المستشفى ووصفتها بأنها الأولى من داخل محل تواجد "مبارك"، وتوضح الصور فخامة الإقامة واتساع الجناح الذى يخضع فيه للعلاج وسط توقعات بقرب نقله لمستشفى عسكرى وفقاً لقرار النائب العام.

الأخبار تنشر أول صور لجناح الرئيس السابق بمستشفى شرم الشيخ
الإنتربول يطارد الثلاثة الكبار الهاربين مطلوب القبض على غالى ورشيد وحسين سالم
محاكمة غالى والفقى يوم الاثنين فى قضية إهدار 10 ملايين جنيه على مرشحى الحزب الوطنى
الإخوان والليبراليون يؤيدان عدم فصل الدولة عن الدين
مبارك يرفض العلاج والأكل من 48 ساعة وحفيده يفشل فى إخراجه من الاكتئاب



للمرة الأولى يتحدث الكاتب الصحفى المخضرم مكرم محمد أحمد منذ تنحى الرئيس المخلوع حسنى مبارك.. الرجل الذى كان محسوباً على النظام السابق يكشف أنه "اتخانق" مع "مبارك" على طائرة الرئاسة حينما طلب منه إقامة علاقات طبيعية مع إيران، فرد عليه الرئيس السابق "إنت قابض منهم ولا إيه؟" ثم عاد واعتذر له أمام رؤساء التحرير عن تلك الجملة.

"مكرم" يؤكد أنه اختلف أيضاً مع مبارك حينما أحس بأن رجاله غاضبين من وزير الخارجية الأسبق، مضيفاً "إشارات ثورة 25 يناير ظهرت قبل 3 أعوام ولم يفهمها النظام السابق".

النائب العام يأمر بالتحقيق مع أحمد شفيق
تصاعد أزمة قنا رغم فض الاعتصام
عمرو موسى يؤم المصلين فى نجع حمادى
لجنة من البترول والحماية المدنية لتحديد أسباب انفجار خط الغاز
تفاقم أزمة الاعتصام بقناة السويس



تكشف مصادر أمنية ورقابية لـ"المصرى اليوم"، أن مجلس الوزراء بدأ يستطلع رأى الأجهزة الأمنية فى إقصاء رموز الحزب الوطنى – المنحل- من الانتخابات البرلمانية المقبلة عن طريق إعداد مشروع قانون يقضى بذلك.. غير أن الدكتور يحيى الجمل نائب رئيس مجلس الوزراء، ينفى هذه المعلومات، وأن قال "ليت ذلك صحيح".

وفى لقائه بأعضاء الجمعية المصرية للعمل التطوعى يؤكد الدكتور أحمد حسن البرعى، أنه يدرس مقترحاً لوضع حد أدنى للأجور فى الصعيد أعلى منه فى الوجه البحرى، نظراً لانخفاض معدلات الدخول فى مدن الجنوب.

وتنشر الصحيفة خبراً يفيد ببدء المستشار أحمد إدريس، المستشار المنتدب من وزارة العدل، تحقيقات فى بلاغات ضد صلاح دياب ومحمود الجمال.. وتؤكد الصحيفة أنها لن تنشر أى تفاصيل عن سير التحقيق فى البلاغات ضد مؤسسها إلا بعد صدور القرار النهائى من المستشار إدريس.

"الحريات الدينية" الأمريكية تتهم "حكومة شرف" بالفشل فى حماية الأقليات
اجتماع عاجل لـ"قضاة الإسكندرية" لبحث عقد "عمومية طارئة" احتجاجاً على تزايد الاعتداء عليهم
مصادر: مجلس الوزراء يستطلع رأى الأجهزة الأمنية لإقصاء رموز "الوطنى" من الانتخابات
معركة بالكراسى بين "ائتلاف الثورة" وأعضاء "الوطنى" فى مؤتمر عمرو موسى
"شورى الإخوان" يحسم رئاسة حزب "الحرية والعدالة" فى اجتماع اليوم



من محافظة السويس تنشر "الدستور" خبراً فى صفحتها الأولى عن استدعاء نيابة السويس 20 مسئولاً سابقاً بهيئة موانئ البحر الأحمر شاركوا فى التحقيقات وقت غرق العبارة "السلام 98"، كما استدعت النيابة 12 مسئولاً بهيئة السلامة البحرية والتفتيش البحرى للتحقيق معهم فى اتهامات بشأن تعرضهم لضغوط من زكريا عزمى، رئيس ديوان رئاسة الجمهورية السابق، لإخفاء معلومات تتعلق بغرق العبارة.

أما العالم د.خالد عبد القادر عودة أستاذ الطبقات والحفريات، فيكشف، خلال ندوة بمكتبة دمنهور العامة، عن أن النظام السابق أنشأ "سحَّارة" أسفل قناة السويس لتوصيل مياه نهر النيل إلى إسرائيل.. "عودة" توقع أن يحرم "سد الألفية الإثيوبى" مصر من 50% من المياه التى ترد إليها عبر النيل الأزرق لمدة 3 سنوات وفى الرابعة نفقد 5 مليارات متر مكعب من حصتنا السنوية.

الإخوان يطالبون بتنحية "جمعة" عن محاكمة العادلى وتصحيح "خطيئة" صفقة تصدير الغاز الإسرائيلى
البرعى: تعرضت لابتزاز من أمن الدولة بـ"سى دى" العمال
نيابة السويس تستدعى مسئولين بالموانئ والسلامة البحرية لسؤالهم عن ضغوط زكريا عزمى فى قضية السلام 98
مدير مستشفى شرم الشيخ: مبارك مصاب بنوبات اكتئاب متكرر
البسطويسى: إلغاء المادة الثانية وخانة الديانة من سلطات رئيس الجمهورية



تكشف لنا الزميلة شيماء شلبى عن تقدم جهاز تنظيم الاتصالات بطلب لإدارة سجن طره، يفيد بضرورة إزالة أجهزة التشويش على ترددات هواتف المحمول التى أعلنت إدارة السجن مؤخراً عن استخدامها للحيلولة دون تمكن أى مسجون من استخدام هاتف محمول يخفيه عن عيون إدارة السجن.

عمرو بدوى، الرئيس التنفيذى لجهاز تنظيم الاتصالات، أوضح لـ"الشروق"، أن إدارة "طره" لجأت إلى استخدام أجهزة التشويش دون الحصول على موافقة من الجهات المختصة رغم أن ذلك محظور قانوناً.

وتحت عنوان "إكرام الميت دفنه.. وإكرام السباعى عزله" يكتب وائل قنديل مقالة يطلب فيها إبعاد د.السباعى أحمد السباعى، كبير الأطباء الشرعيين، عن منصبه لأنه استفز المواطنين بحديثه "المتناقض" للإعلامى يسرى فودة عن الحالة الصحية للرئيس المخلوع حسنى مبارك.

كبير الأطباء الشرعيين لم يكشف على مبارك
الشاطر شورى الإخوان لن يدعم أبو الفتوح رئيساً للجمهورية
غاب مبارك فتحققت المصالحة الفلسطينية
تنظيم الاتصالات يطلب من طره إزالة أجهزة التشويش على المحمول
شبح أزمة النقاب يخيم على امتحانات ما بعد الثورة



بحسب الزميل صفوت عمران، أعلنت جماعة الإخوان المسلمين عن مطالبتها بإبعاد القاضى عادل عبد السلام جمعة عن نظر قضية محاكمة حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق، ومساعديه الـ6 الكبار بتهمة قتل المتظاهرين فى الأيام الأولى من عمر الثورة.. الجماعة اعتبرت أن "جمعة" يحمل تاريخاً من التعاون مع النظام السابق داعيةً إلى إعمال مبدأ درأ الشبهات.

ومن العريش تتابع الصحيفة حادثة تفجير خط الغاز المصرى للمرة الثانية، وتكشف عن تمكن خبراء قطاع الكهرباء من تحويل المحطة إلى "المازوت" بدلاً عن "الغاز الطبيعى" لتعود للعمل بعد مرور ساعة واحدة على توقف ضخ الغاز.

وفى الصفحة الثالثة تنشر "الجمهورية" خبراً عن تنظيم القوات المسلحة 8 لقاءات حوارية بين قادة الجيش والمفكرين لوضع مقترحات لعلاج المشكلات التى تمر بها مصر حالياً.. اللقاء الأول سيبدأ فى الـ4 من مايو المقبل بدار المشاة تحت عنوان "الأمن وآليات تحقيقه فى ظل الظروف الحالية".

أزمة قيادات العمال والوزير تتصاعد
اليوم.. الجمعة الثالثة لاسترداد مسجد النور من السلفيين
المشير يناقش مع وفد الكونجرس التحول الديمقراطى فى مصر
معركة بالأحذية خلال زيارة عمرو موسى للأقصر
بعد أسبوعين من فتح باب توريد القمح.. التضامن تشترى 40 ألف طن من الفلاحين وتعليمات بدفع الثمن فوراً

ليست هناك تعليقات: