2011/10/15

صحافة القاهره اليوم من اليوم السابع 16/10/2011

صحافة القاهرة" "اليوم السابع" تنفرد بأول مستند تعترف فيه بريطانيا بتجميد 40 مليون دولار لمسئولين فى نظام مبارك.. لجنة التقييم الإعلامى: تغطية التلفزيون لـ"ماسبيرو" غير محايدة وخلطت الرأى بالخبر..

الأحد، 16 أكتوبر 2011 - 02:58
صحافة القاهرة اليوم صحافة القاهرة اليوم
كتب إسماعيل رفعت
Add to Google
40 من أعضاء الوطنى "المنحل" سيتقدمون غدا الاثنين، بأوراقهم لخوض الانتخابات البرلمانية.. هذا أهم ما أبرزته صحف القاهرة صباح الأحد فى عناوينها، ونقلت أيضا عن الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية، قوله أن 130 صندوق استثمار أجنبى دخلت للاستثمار فى البورصة عقب ثورة 25 يناير.. وتسليم جلعاد شاليط فى قاعدة قوات حفظ السلام غرب رفح.




حصلت "اليوم السابع"، على أول مستند رسمى تعترف فيه وزارة الخارجية البريطانية بتجميد أرصدة مالية لمسئولين فى النظام السابق، بينهم أسرة الرئيس المخلوع حسنى مبارك، تبلغ أكثر من 40 مليون دولار، وأكد الخطاب الذى بعثه أليستر بيرت مسئول الشرق الأوسط فى الخارجية البريطانية إلى مصطفى رجب منسق مبادرة استرداد أموال مصر المنهوبة فى لندن، أن بريطانيا نفذت قرار تجميد أموال المسئولين فى النظام السابق الصادر عن اجتماع وزراء الاتحاد الأوربى فى 21 مارس الماضى خلال 24 ساعة فقط، وأن الحكومة البريطانية أصدرت تنبيهات للمؤسسات المصرفية فى بريطانيا بضرورة الإبلاغ عن أى معاملات مالية مشبوهة، وطالبت بإجراء مزيد من الفحوصات على الحسابات الخاصة بالشخصيات الحكومية الرفيعة، التى تتعامل معها من مختلف دول العالم وفى حالة وجود أى شبهات لابد من إبلاغ وكالة الجريمة المنظمة.


عملت"اليوم السابع"، أن عددا من أعضاء الحزب المنحل سيتقدمون غدا الاثنين، بأوراقهم لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة، على قائمة المواطن المصرى، وبحسب المصادر فإنهم سيخوضون الانتخابات البرلمانية على قائمة حزب المواطن المصرى، حيث أكدوا ثقتهم فى الفوز بعدد كبير من المقاعد فى برلمان "الثورة"، وأفادت المصادر أن 40 من الوطنى سيترشحون للحزب.


"الفلول" يثيرون الفتنة فى صفوف "الوفد" و"الحرية".. "البدوى" يتزعم الموافقين على ترشيحهم و"البدراوى" يعترض
"الجماعة" تنسحب من نهائيا من "التحالف الديموقراطى"
الإخوان بالإسكندرية يستخدمون المساجد فى الدعاية وتسجيل أسماء الناخبين
"العسكرى" يصالح الأقباط بقانون "تجريم التمييز الدينى"





قال الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية، إن 130 صندوق استثمار أجنبى دخلت للاستثمار فى البورصة عقب ثورة 25 يناير، وقال إن العديد من المؤسسات المالية العالمية تقف فى وضع الاستعداد لضخ استثمارات جديدة فى السوق، لكنها تنتظر إشارة استقرار على المستوى السياسى، وأوضح فى حوار لـ"الأهرام"، أن مؤسستى مورجان ستانلى وإتش إس بى سى جاهزتان لضخ استثمارات جديدة فى مصر مع ظهور بوادر تحسين للأوضاع السياسية.


وأشار إلى أن البورصة انتهت من إعداد دراسة سيتم رفعها لوزارة المالية حول تعزيز سوق السندات، بوصفها أكثر الجهات تعاملا فى هذه السوق، حيث يتراوح حجم سندات الخزانة بين 150 إلى 200 مليار جنيه، وتتحمل الدولة نحو 10,5% من تكلفة إصدار هذه السندات.



وقالت الجريدة، إن عدوى حركة "احتلا وول ستريت" امتدت أمس من مدينة نيويورك الأمريكية على مدن العالم المختلفة، بعد أن نجحت مواقع التواصل الاجتماعى فى الجمع بين صيحات الغضب من الممارسات الحكومية الرأسمالية للمواطنين الغاضبين من دول غنية وفقيرة وناشئة، كما نجحت هذه المواقع من قبل فى أن يكون لها الدور الرئيسى فى اندلاع ثورات "الربيع العربى" ضد الظلم والفساد، وشهدت مدن العالم فى أمريكا الشمالية والوسطى وأوروبا وأسيا أمس سلسلة من المظاهرات الحاشدة التى شارك فيها مئات الآلاف من البشر الذين يشعرون بالظلم والاستياء جراء الممارسات الرأسمالية وخطط التقشف وتضاؤل فص العمل، واحتشدوا جميعا وراء لافتا وشعارات موحدة تحمل جميعها عناوين وشعارات مثل "نحن نسبة 99%" فى إشارة إلى أن هذه هى صرخات الأغلبية العظمى من الناس، و"احتلوا....."، فى إشارة إلى خطط المحتجين لاحتلال ومحاصرة مقرات البورصات وبعض البنوك فى المدن التى شهدت الاحتجاجات.

قانون العزل السياسى يصدر خلال ساعات
تأجيل محاكمة قتل المتظاهرين بحدائق القبة لـ19 نوفمبر
فى اليوم الرابع.. إقبال أضعف من المتوقع على مقاعد الفردى
الحرية والعدالة يقود 16 حزبا فى ماراثون الانتخابات بالقائمة




قال اللواء عادل عمارة مساعد وزير الدفاع عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة، إن المجلس حريص على أداء دوره فى الوصول بالبلاد، إلى بر الأمان رغم جميع التحديات، وتسليم الحكم إلى سلطة مدنية منتخبة بانتخابات حرة نزيهة تعكس إرادة الشعب.. وأوضح عمارة أن الإعلان الدستورى يحمل خارطة طريق واضحة ومحددة التوقيتات للخطوات الرئيسية فى تسليم البلاد.. مشيرا إلى أن أولى هذه الخطوات انتخابات مجلسى الشعب والشورى.. ويحدد الإعلان الدستورى 6 شهور كحد أقصى أمام المجلس لاختيار أعضاء اللجنة التأسيسية، لوضع دستور جديد للبلاد.. كما حدد 6 شهور أخرى كحد أقصى للجنة التأسيسية للانتهاء من وضع الدستور ثم 15 يوما لطرح الدستور الجديد على الشعب فى استفتاء حر، لتبدأ مصر فى حالة الموافقة على الدستور مرحلة سياسية جديدة تقوم على التعددية والحرية والمساواة.



نفى أحمد عبد العزيز قطان السفير السعودى بالقاهرة تعرضه لمحاولة الاغتيال بالسم، وقال لـ"الأخبار": "الخبر عار من الصحة".. وكان راديو صوت إسرائيل قد أذاع الخبر نقلا عن مصادر مطلعة لصحيفة إيلاف الإلكترونية دون الإشارة إلى موعد المحاولة، وأضافت المصادر أن السفير تم إنقاذه بإخراج السم من جسمه واتهمت إيران بتدبير المحاولة.


النتائج الأولية تؤكد فوز خيرى عبد الدايم بمنصب النقيب فى انتخابات الأطباء والإخوان يكتسحون
عبيد ووالى داخل قفص الاتهام اليوم فى قضية جزيرة البياضية
ناظر ديوان المظاليم خالد: لولا المشير.. لدهس قطار الخصخصة بنك القاهرة
سيارة عميدين بجامعة المنصورة تدهس 15 طالبا داخل الحرم
الزيدى الذى ضرب بوش بالحذاء: أنا ممنوع من زيارة مصر




علمت "المصرى اليوم" أن أسامة هيكل وزير الإعلام، تسلم تقرير اللجنة المحايدة التى تم تشكيلها منذ أيام لتقييم الأداء التلفزيونى فى تغطية أحداث"ماسبيرو"، التى وقعت مساء الأحد الماضى، وتوصلت اللجنة إلى أن التغطية" لم تكن محايدة، وأنها خلطت الرأى بالخبر، ولم تكن متوازنة بحيث أثرت فى توجهات الجمهور حيال الحدث"، ورغم أن "أخطاء كثيرة مماثلة حدثت فى فضائيات منافسة بعضها مصرى والآخر وافد"، إلا أنها شددت على ضرورة "محاسبة المخطئين فى تغطية التلفزيون المصرى، باعتباره مؤسسة عامة، يجب أن تكون أكثر توازنا ودقة من الناحية المهنية، وأكثر التزاما ومسؤولية من الناحية السياسية".


كشف الدكتور حازم الببلاوى، نائب رئيس الوزراء، وزير المالية، أن مجلس الوزراء قرر تشكيل لجنة عليا للاقتصاد القومى برئاسته، لتقييم الوضع الاقتصادى، وتجديد الأهداف الرئيسية خلال المرحلة المقبلة.


وقال الببلاوى، لـ"المصرى اليوم"، إن اللجنة تضم فى عضويتها وزراء السياحة والصناعة والتخطيط والتعاون الدولى والزراعة والعدل، بالإضافة إلى الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وأضاف، أن اللجنة ستقوم بإعداد خطة عاجلة لجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية، تتضمن عددا من حوافز الاستثمارات الملائمة، وحصر إمكانات وفرص الاستثمار فى مصر والعمل على ترويجها.


الحكومة تضع "الغدر" المعدل تحت تصرف "العسكرى"
أحزاب "التحالف" تهرب من "الإخوان"
حزب الجماعة الإسلامية ينضم لـ"التحالف السلفى" و"الناصرى" و"مصر الحرية" إلى كتلة "الثورة مستمرة"
الإسكندرية تخسر "دورة ألعاب المتوسط"



قال المستشار فكرى خروب، رئيس نادى قضاة الإسكندرية الأسبق، إن قانون الغدر الذى صدر عقب ثورة 1952 "طبيعى" 100% وكفيل بملاحقة "الفلول"، وكل من أفسد الحياة السياسية، لأنه لن يطبق على وقائع تمت قبل صدوره، وإنما الوقائع التى تمت فى ظل سريان أحكامه منذ عام 1952 وحتى اندلاع ثورة 25 يناير 2011، ولسنا بحاجة إلى تعديل نصوصه، بما يدع مجالا للطعن بعدم دستوريته، لآن القوانين لا تطبق بأثر رجعى، وتابع"خروب" فى تصريحات خاصة لـ"الشروق" أمس، أن القانون المرتقب إعداده فى شكله الجديد "العزل السياسى"، مهدد بعدم دستوريته، لعدم إمكانية تطبيقه قانونيا "بأثر رجعى"، ولن ينجح فى ملاحقة كل من أفسد الحياة السياسية قبل تاريخ صدور، أما قانون "الغدر" الذى صدر عام 1952، يمكن تطبيقه دون الحاجة إلى انتظار التعديل الموعود.


تشير مصادر فى شمال سيناء إلى أن تنفيذ صفقة تبادل الأسرى بين الجانبين الإسرائيلى والفلسطينى سيحتاج إلى إجراءات استخباراتية نوعية لمنع حدوث أى انتكاسة خلال تنفيذ الصفقة، وهو ما يحرص عليه الجانب المصرى بشدة، ويفسر حالة الكتمان والصمت التى تعم الأجهزة الأمنية فى شمال سيناء حاليا.


ولمح مصدر آخر إلى احتمال أن تكون القاعدة الجوية لقوات حفظ السلام فى الجورة، التى تبعد غرب المعبر بنحو 20 كيلو مترا، هى المكان المرجح أن يتم فيه تسليم شاليط للسطات الإسرائلية، بحيث تقلع طائرة تقل "جلعاد شاليط" من المطارإلى إسرائيل القريبة من القاعدة الجوية، وتخضع القاعدة الجوية لقوات حفظ السلام متعددة الجنسيات إلى إجراءات أمنية صارمة، حيث توجد بها عناصر أمريكية مقاتلة ذات تدريب عال، ستؤمن وجود شاليط خلال مدة بقائه فى الأراضى المصرية.


لعنة الانسحابات تطارد"التحالف الديموقراطى"
البرادعى: المجلس العسكرى بلاخبرة.. والحكومة بلا سلطة
الطيب يعقد جلسة طارئة لبيت العائلة بحضور البابا
صندوق تطوير العشوائيات: 33 منطقة غير آمنة فى الجيزة





أكد الدكتور عمرو حلم وزير الصحة والسكان،أن الوزارة وفرت عقار الإنترفيرون بأنواعه الثلاثة لعلاج مرضى لالتهاب الكبدى سى من خلال العلاج على نفقة الدولة أو التأمين الصحى.. جاء ذلك أمس خلال افتتاح مؤتمر دور المجتمع المدنى فى حماية الكبد المصرى.



أوضح الوزير أن الحالة الصحية للمريض والطبيب المعالج يحددان مدى احتياج المريض لهذا العقار، لأن هناك حالات لا يصلح لها هذا العقار، مؤكداً أن المواطن المريض بفيروس سى قبل التسعينيات لم يكن له دور فى إصابته بالفيروس، وحدثت الإصابة من خلال العدوى داخل المؤسسات الصحية، مشيراً إلى أن الدولة ملتزمة بتوفير الرعاية الطبية لهؤلاء المرضى.


تنفذ شركة المقاولات البترولية حاليا مشروعات كبرى فى عدد من الدول البترولية العربية والآسيوية والأمريكية، صرح المهندس عبدا لله غراب وزير البترول والثروة المعدنية أنه تم الاتفاق على الاستعانة بشركات إنبى وبتروجت والحفر المصرية، وغيرها من الشركات الكبرى للمساهمة فى تنفيذ مشروعات بالعراق.


كما أن إنبى وبتروجيت نجحت خلال الفترة الماضية فى تنفيذ مشروعات خارجية بقيمة 4.6 مليار دولار وآخرها حصول بتروجيت على جانب من مشروع تنفيذ خط أنابيب مياه بالأردن، بقيمة حوالى16 مليون دولار، كما فازت بمناقصة عالمية طرحتها أرامكو السعودية لتنفيذ خطوط أنابيب بقيمة 20 مليون دولار.


أكد المهندس محمود نظيم وكيل وزارة البترول استعداد القطاع الكامل للمشاركة فى إعادة تأهيل وإعمار ليبيا، ودخول عدد من شركات البترول لتنفيذ مشروعات مشتركة مثل شركة بتروجيت والتى تعمل فى ليبيا منذ فترة وتستهدف توسيع نشاطها هناك.



استيراد 30 ألف رأس.. قبل العيد
أسرة عمر عبد الرحمن تتلقى التهانى فى استشهاد الابن أحمد الوالدة تصلى ركعتى شكر.. والشقيق الأكبر يعقد مؤتمرا صحفيا أمام السفارة الأمريكية
الإدارية العليا تنظر طعن نقابة الصحفيين على إيقاف الانتخابات.. غدا

ليست هناك تعليقات: