2011/02/22

اليال يتعادل مع ليون

الريال يفشل فى فك شفرة ليون.. وأنيلكا يعيد الأمل لتشيلسى

الأربعاء، 23 فبراير 2011 - 00:20
بنزيمة مهاجم ريال مدريد بنزيمة مهاجم ريال مدريد

 
 

فشل ريال مدريد الأسبانى فى كسر العقدة وتحقيق فوزه الأول على ملعب منافسه ليون الفرنسى (جيرلاند)، واكتفى بالتعادل معه، بهدف لمثله، فى المباراة التى جمعتهما، مساء الثلاثاء، ضمن منافسات ذهاب دور الـ 16 بدورى أبطال أوروبا.

تقدم الفرنسى كريم بنزيمة للريال فى الدقيقة 65، وأدرك بافيتيمبى جوميس هدف التعادل لليون، فى الدقيقة 83.

وأضاع الريال فرصة تحقيق الفوز الأول على ملعب ليون (جيرلاند)، إلا إنه كسر عقدة أخرى بتسجيله أول أهدافه على هذا الملعب بأقدام بنزيمة، لاعب ليون سابقاً، كما يعتبر هذا التعادل هو الأول للفريقين على هذا الملعب.

وستقام مباراة الإياب على ملعب النادى الملكى "سانتياجو بيرنابيو" فى العاصمة الأسبانية مدريد، فى 16 مارس المقبل.

بدأت المباراة حاملة الإثارة والندية بين الفريقين، حيث بدت محاولات وفرص متساوية لكلاهما بحثاً عن إحراز الهدف الأول، حيث ارتكز اللعب فى منطقة وسط الملعب مع غلق المساحات ومحاولات مبذولة لخلق الهجمات من على الأطراف.

ومع مرور الوقت بدا ليون الطرف الأكثر خطورة وأهدر أكثر من فرصة للتسجيل، فيما ظهر الريال مرتبكاً دون مبرر.

فى الشوط الثانى، دخل الريال بكل قوته وضغط على ليون بشكل أكبر مما كان عليه فى الشوط الأول إلى أن نجح بنزيمة الذى خاض المباراة بديلاً للمهاجم التوجولى إيمانويل أديبايور، فى إدراك هدف التقدم للمارينجى، بعد أقل من دقيقة على دخوله المباراة، من مرور خطير من الجهة اليسرى حتى الجهة اليمنى، قبل أن يسددها خفيفة من بين أقدام حارس ليون فى الدقيقة 65.

ولم تكتمل فرحة الريال، التى تحطمت بالهدف الذى أحرزه مهاجم ليون جوميس، فى الدقيقة 83، أدرك به التعادل لفريقه، من رأسية جاءت له من ضربة ثابتة وضعها ببراعة فى مرمى الحرس إيكر كاسياس.

وفى المباراة الثانية، قاد المهاجم الفرنسى نيكولاس أنيلكا فريقه تشيلسى الإنجليزى لتحقيق فوز ثمين ومعنوى على حساب مضيفه كوبنهاجن الدانمركى، بهدفين نظيفين، حيث أعاد هذا الانتصار الأمل لفريق المدرب الإيطالى كارلو أنشيلوتى، خاصة بعد النتائج السيئة التى حققها هذا الموسم وأبعدته عن المنافسة على لقب البريميرليج فضلاً عن خروجه المبكر من بطولة كأس إنجلترا.

أحرز أنيلكا هدفى البلوز فى الدقيقتين 17 و54 على التوالى، ليضمن الفريق اللندنى تأهله بشكل كبير إلى دور الثمانية، خاصة أن مباراة الإياب ستقام على ملعبه "ستامفورد بريدج" فى 16 مارس القادم.

ليست هناك تعليقات: