2011/01/18

المحكمة الفيدرالية تلزم سيون بتسديد الغرامة المستحقة للأهلي

أعلن عصام الحضري حارس مرمى المريخ السوداني أن المحكمة الفيدرالية السويسرية رفضت الطعن المقدم من نادي سيون ضد قرار الإيقاف والغرامة، ما يعني إلزام سيون بتسديد الغرامة المستحقة للنادي الأهلي.
وذكر الموقع الرسمي لحارس المرمى المصري أن المحكمة رفضت الطعن في قرار إيقافه لمدة أربعة أشهر وتغريمه 796.500 دولار.
وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قد أصدر قراره بإيقاف الحضري في أبريل 2009 مع إيقاف سيون عن إبرام تعاقدات جديدة لفترتي انتقالات، قبل أن يستأنف الأخير في المحكمة الرياضية التي أيدت القرار في بداية يونيو الماضي.
واتجه الحضري وسيون بعد ذلك إلى المحكمة الفيدرالية السويسرية في يوليو الماضي والتي أيدت القرار في الشق المستعجل في الـ15 من أكتوبر الماضي قبل أن تصدر حكمها النهائي صباح الثلاثاء.
وبحسب موقع الحضري، يسدل الستار نهائيا على القضية التي شغلت الرأي العام المصري ويصبح سداد الغرامة واجب النفاذ بعدما التزم الحارس بقرار إيقافه.
وكان الحضري قد انتقل لسيون دون موافقة ناديه الأهلي في 2008 بعدما قام بفسخ تعاقده من طرف واحد معتمدا على بند في لوائح الفيفا يسمح للاعب بفسخ تعاقده اذا تخطى عمره 28 عاما وأمضى نصف فترة تعاقده مع النادي.
وخاض الحضري فترة احتراف قصيرة مع سيون مدتها عام ونصف قبل أن يعود للدوري المصري بقميص الدراويش ومنه إلى الزمالك في بداية الموسم الجاري قبل أن ينتقل للمريخ السوداني.
وكان الحارس قد عبر في أكثر من مناسبة عن ندمه على تلك الخطوة مؤكدا أن الغرامة سيتحملها النادي السويسري وفقا للعقد المبرم بينهما.

ليست هناك تعليقات: