2011/03/01

صحافة القاهره 2/3/2011

صحافة القاهرة اليوم: مبارك يخضع لجلسات كيماوى ويقيم داخل قاعدة عسكرية بالسعودية.. وجمال مكتئب طويل اللحية.. وتغيير 12 محافظاً خلال أيام.. ومصدر أمنى: العادلى أمر بإطلاق الرصاص على المتظاهرين بالسويس

الأربعاء، 2 مارس 2011 - 03:32
إعداد إسلام النحراوى
Bookmark and Share Add to Google
حول الجدل المثار عن مكان وجود الرئيس السابق حسنى مبارك، قالت الأخبار إنه مازال موجوداً فى قاعدة تبوك بالسعودية، وأنه يخضع لجلسة كيمياوى "ساعة" كل 5 أيام بسبب سرطان القولون والبنكرياس.

فى إطار الجهود المبذولة لملاحقة الفساد وتقديم مرتكبيه للعدالة، بدأت النيابة الإدارية التحقيقات فى فضيحة استيلاء عدد من رجال الأعمال وأبناء وزير الداخلية السابق، على ثلاثين مليون متر مربع بمدينة شرم الشيخ بالمخالفات للقانون، وكشفت مستندات القضية عن التلاعب بأملاك الدولة، والنهب المنظم لثرواتها وتغيب كامل للقانون.

تحت عنوان "عصابة مسلحة تسطو على المخازن الأثرية بالهرم" أشارت جريدة الأهرام إلى اقتحام مجموعة تضم 15 مسلحاً، فجر أمس، مخازن بالمنطقة الأثرية بالهرم، واستولوا على مجموعة نادرة من التماثيل الأثرية، وقاموا بتحميلها على سيارات نقل بضائع ولاذوا بالفرار.



فى إطار الجهود المبذولة لملاحقة الفساد، وتقديم مرتكبيه للعدالة، بدأت النيابة الإدارية التحقيقات فى فضيحة استيلاء عدد من رجال الأعمال وأبناء وزير الداخلية السابق، على ثلاثين مليون متر مربع بمدينة شرم الشيخ بالمخالفات للقانون، وكشفت مستندات القضية عن التلاعب بأملاك الدولة، والنهب المنظم لثرواتها وتغيب كامل للقانون.

تحت عنوان "عصابة مسلحة تسطو على المخازن الأثرية بالهرم" أشارت جريدة الأهرام إلى اقتحام مجموعة تضم 15 مسلحاً، فجر أمس، مخازن بالمنطقة الأثرية بالهرم، واستولوا على مجموعة نادرة من التماثيل الأثرية، وقاموا بتحميلها على سيارات نقل بضائع ولاذوا بالفرار.

التحقيق فى جريمة الاستيلاء على 30 مليون متر بشرم الشيخ
الأعلى للقوات المسلحة ينفى نقل مبارك إلى المركز الطبى العالمى
24 مارس نظر دعوى تطالب برفع أسماء مبارك وحرمه من المدارس والمكتبات
التحقيق مع غالى بتهمة إهدار 10 ملايين جنيه لدعم الحزب الوطنى
النيابة الإدارية تحقق فى 12831 حالة تعدى على الأراضى الزراعية



حول الجدل المثار عن مكان وجود الرئيس السابق حسنى مبارك، قالت الأخبار إنه مازال موجوداً فى قاعدة تبوك بالمملكة العربية السعودية، وأنه يخضع لجلسة كيماوى "ساعة" كل 5 أيام بسبب سرطان القولون والبنكرياس، وأن هناك حكماً قضائياًَ يلزم كل البنوك بالكشف عن الحسابات السرية لمبارك وعائلته.

أجرت الزميلة إيمان أنور حواراً مع الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد، أوضح فيه أنه لا ينوى الترشح لانتخابات الرئاسة وهدفه عودة الأغلبية للوفد، لافتاً إلى أنه لولا القوات المسلحة الباسلة ما نجحت الثورة، وأن حكومة تسيير الأعمال لن تقدم شيئاً واسمها يدل على مهمتها، ورحب بحزب الإخوان، مشيراً إلى أنهم لن يحصلوا على الأغلبية.

مبارك يخضع لجلسة كيماوى "ساعة" كل 5 أيام ويقيم داخل قاعدة عسكرية بالسعودية
المشير طنطاوى يتشاور مع رموز حول أوضاع البلاد
بشرى للمزارعين رفع أسعار توريد القمح إلى 350 جنيهاً والذرة 250 والقصب 280 والبنجر 355
وقف التصرف فى أراضى الدولة لمدة 6 شهور
المحكمة تأمر بالكشف عن الحسابات السرية لمبارك وعائلته
وصول 90 ألف مصرى من ليبيا جواً وبحراً وبراً



فى إطار سلسلة التحقيقات التى تجريها النيابات العامة فى قضايا الفساد أشارت الوفد إلى أن نيابة السيدة زينب واصلت الاطلاع على بلاغات بالفساد ضد رئيس الجمهورية السابق حسنى مبارك وبعض الوزراء السابقين.

وفى سياق متصل أصدرت محكمة استئناف القاهرة قراراً بنقل المحاكمة الجنائية لوزير الداخلية السابق حبيب العادلى يوم السبت المقبل من محكمة الجنايات بدار القضاء العالى إلى دائرة جنايات القاهرة الجديدة.

وتوافد مئات الشباب من المحافظات إلى ميدان التحرير وأقاموا الخيام لقضاء ليلة أمس الأول وطالبوا بإقالة حكومة شفيق التى أطلقوا عليها شبه ائتلافية.

نيابات السيدة زينب تحقق فى بلاغات ضد "مبارك"
اتفاقية تقاسم مياه النيل تدخل حيز التنفيذ
الغرب يبحث إقامة ممر إنسانى عبر مصر وتونس لمساعدة الفرين من ليبيا
شباب الثورة يطالبون بعودة الجيش إلى الشوارع الرئيسية
آلاف المعلمين والطلاب يتظاهرون أمام وزارة "التعليم"
"أبو زيد" يؤكد مسئولية "يوسف والى" عن بيع أراضى توشكى



قالت جريدة المصرى فى صدر صفحتها الأولى، إن عدداً من المصابين فى الثورة أكدوا فى تحقيقات النيابة، أن الشرطة أطلقت الرصاص عليهم بشكل عشوائى، رغم أنهم رفعوا أياديهم للتأكيد على أن مظاهرتهم سلمية، وأضافوا أن قوات الأمن احتجزوهم فى أحد الشوارع الجانبية وأطلقوا عليهم الرصاص، مما أدى إلى استشهاد 7 أشخاص وإصابة 5 آخرين.

عقد الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين اجتماعين منفصلين مع 200 من شباب الجماعة خلال اليومين الماضيين للاستماع إلى آرائهم حول استراتيجية الجماعة بعد ثورة 25 يناير.

البنوك تبدأ تجميد أموال مبارك وعائلته ومستندات جديدة أمام النيابة حول الحسابات السرية للمسئولين
"بديع" يلتقى 200 شاب إخوانى لبحث استراتيجية الجماعة بعد الثورة
مصابو الثورة لـ"النيابة": استسلمنا لـ"الشرطة" فردت علينا بالرصاص وقتلت 7 وإصابة 5
القوات المسلحة تقوم بعمليات تصوير جوى لـ"منتجعات الصحراوى" لتحديد نسبة المخالفات
ضباط الجيش فى ليبيا يدربون الشباب قبل الزحف إلى طرابلس



قالت الدستور حسب مصادرها القضائية، إن المستشار السيد عبد العزيز رئيس محكمة استئناف القاهرة وافق على طلب المستشار عبد المجيد محمود النائب العام بالكشف على الحسابات السرية للرئيس مبارك وأفراد أسرته لبيان عما إذا جاءت عن طريق الكسب غير المشروع أم لا.

وفى إطار الوقفات الاحتجاجية المتلاحقة التى تشهدها البلاد أبرزت الدستور الوقفة الاحتجاجية التى نظمها أفراد عائلة المهندس خيرت الشاطر نائب مرشد الإخوان المسلمين أمام المجلس العسكرى ومقر وزارة الدفاع للإفراج عن قيادات الإخوان.

قرارات التخصيص للأراضى الزراعية والصحراوية بالأمر المباشر باطلة
نقل جلسات محاكمة الوزراء السابقين من "دار القضاء" إلى "التجمع الخامس" لإجراءات أمنية
الاستئناف توافق على الكشف عن الحسابات السرية لمبارك وعائلته واستدعاء 40 مسئولاً
مصادر: خصم 18 مليار متر مكعب من حصتى مصر والسودان بعد توقيع بورندى
وقفة لعائلات الشاطر ومالك للإفراج عن قيادات الإخوان.. والجيش: الرد خلال 48 ساعة



قال مصدر عسكرى لجريدة الشروق، إن المجلس الأعلى للقوات المسلحة، يدرس بالتنسيق مع الفريق أحمد شفيق رئيس مجلس الوزراء تغيير نحو 12 محافظات خلال الأيام المقبلة من بينهم اللواء محمد عبد اللطيف شوشة محافظ شمال سيناء، واللواء مصطفى عبد اللطيف محافظ بور سعيد، واللواء سيف جلال محافظ السويس، واللواء عبد الجليل الفخرانى محافظ الإسماعيلية، واللواء محمد هانى محافظ جنوب سيناء، وأشار المصدر إلى أن المجلس يدرس تغيير عبد العظيم وزير محافظ القاهرة واللواء عبد العزيز السيد محافظ الجيزة، واللواء أحمد ضياء الدين محافظ المنيا.

واهتمت الجريدة بالأزمة الجديدة التى تشهدها وزارة الداخلية بسبب سخط عدد كبير من الضباط على الوزير الجديد اللواء محمود وجدى ورفضهم العمل معه بسبب إعادة شلته القديمة إلى مناصب قيادية فى القاهرة الكبرى، ومحاولته إحالة باقى القيادات إلى مواقع إدارية للضغط عليهم حتى يتقدموا باستقالتهم.

أزمة الداخلية لرفض الضباط العمل مع وجدى واتهامه بـ"تبعيته للنظام"
قضاة يؤيدون قرارات فسخ عقود أراضى مصر – إسكندرية الصحراوى
قوات القذافى تحاصر مدن الغرب ومسيرات ضخمة بالشرق اليوم
مصدر أمنى: العادلى أمر مدير أمن السويس بإطلاق الرصاص بكثافة على المتظاهرين
تغيير 12 محافظاً خلال أيام



بصورة أخذت بعناية للمشير حسين طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة جمعته مع رموز المجتمع المصرى، قالت الجمهورية بأنه استمع إلى وجهة نظرهم فى الأوضاع الحالية وتبادل الآراء فى بعض الأمور المؤثرة فى الحراك السياسى والاقتصادى والاجتماعى والإعلامى المتعلق بالفترة الراهنة.

وكشفت المصادر، أن الحالة النفسية لجمال مبارك سيئة للغاية، ويبدو عليه علامات الاكتئاب والإجهاد الشديد، وأن لحيته طويلة نسبياً، وأكدت المصادر أن جمال مبارك أدى صلاة الجمعة الماضية مع العاملين والحراس بحديقة القصرين المملوك أحدهما له واللذين انتقلت إليهما أسرة الرئيس السابق داخل منتجع يمتلكه حسين سالم إمبراطور الغاز والسلاح.

الأمن والاستقرار يتحققان بتقليل المظاهرات والاحتجاجات
جمال مبارك مكتئب طويل اللحية وزوجته مع أبيها فى لندن
ثوار التحرير يحشدون الملايين لجمعة الاستمرار الكبرى
استدعاء أحمد عز من محبسه والتحقيق معه فى "حديد الدخيلة"
تعيين 150 ألف معلم من حملة المؤهلات المتوسطة

ليست هناك تعليقات: