2011/03/25

صحافة القاهره اليوم26/3/2011

صحافة القاهرة اليوم: البورصة تدرج أكواداً جديدة بأسماء مبارك وعائلته بعد التنحى بـ17 يوماً.. و"الجمل": لن نسمح بأحزابٍ دينية.. و"سرور": "المشير" رفض أمامى ضرب الجيش للمتظاهرين

السبت، 26 مارس 2011 - 02:06
إعداد علام عبد الغفار وأشرف عزوز
Bookmark and Share Add to Google
أكد فضيلة الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، أن ما حدث فى قنا من ادعاء إقامة الحدود الشرعية يمثل تشويهاً فجاً لقضية الحدود، ولسماحة الإسلام، ودعا إلى ضرورة الإنصات إلى صوت العقل والاعتصام بالرؤية الإسلامية الهادئة السمحة، وذلك بعد تطبيق عدد من المنتسبين للدين الإسلامى حد القصاص على قبطى بقطع أذنه فى محافظة قنا.

وفى الحلقة الأخيرة لحواره مع الزميل محمود مسلم، كشف الدكتور فتحى سرور، رئيس مجلس الشعب السابق، أن المشير طنطاوى قال فى حضوره إن "الجيش لن يتحرك لضرب المتظاهرين.. إحنا جايين نأمنهم.. مش عشان نضربهم"، مضيفا أنه أعد قانوناً للانتخاب بالقائمة النسبية، بناء على طلب مبارك، والداخلية رفضته بحجة أنه ليس فى صالح الوطنى، و"عز" اعتبر تشكيل لجان الشعب من خصوصياته، وجاءنى به ليلاً فقلت له: "أنا مش زى الأطرش فى الزفة".



أكد لويس أوكامبو، المدعى العام فى المحكمة الجنائية الدولية، أنه سيتقدم بأول قضية ضد جرائم العقيد القذافى ضد الإنسانية فى بداية شهر مايو، وأن عملية جمع الأدلة كانت أسهل كثيراً من قضية الجرائم المرتكبة فى دارفور، لأن الأمر يتعلق بالأيام الـ21 الأولى فقط من الثورة الليبية، الشريعة الإسلامية تضمنت أول قانون إنسانى دولى والمحرمات فى الحروب وطلبت خبراء مصريين لشرحها.

قال الخبير الأمنى فؤاد علام، وكيل جهاز مباحث أمن الدولة سابقا، إن جماعة الإخوان ستلجأ للعنف وتستولى على الحكم فى حالة اختراق الجيش والشرطة، وإنهم هاجموه لأنه كشف عوراتهم الفكرية، ولا يستبعد مسئوليتهم عن حرق أقسام الشرطة وفتح أبواب السجون، فيما رد عليه الدكتور عصام العريان، المتحدث الرسمى باسم جماعة الإخوان، بأن الجيش والشرطة ملك للوطن، وترويج اختراقهما أوهام وكذب، ومن يدعى أن الجماعة وراء حرق أقسام الشرطة يقدم بلاغاً للنائب العام، ووثائق الإخوان منذ عام 1940 تؤكد أن الأقباط مواطنون لهم كامل الحقوق.

مظاهرة فى التحرير تطالب بمنع الوزراء المحبوسين من التحريض وزرع الفتن
"علام" يتهم الإخوان بحرق أقسام الشرطة
المنتخب الوطنى يواجه جنوب أفريقيا اليوم فى لقاء الفرصة الأخيرة
مظاهرات عارمة فى دمشق ودرعا خلال "جمعة الكرامة"
"صالح" يبدى استعداده لترك السلطة ويرفض تسليمها للغوغائيين والفاسدين
اتهام القذافى بارتكاب جرائم ضد الإنسانية فى مايو المقبل
شيخ الأزهر: ما حدث فى قنا فتنة وتشويه لسماحة الإسلام
نشاط قياسى للأسهم المصرية فى لندن
استقالة نهال كمال من رئاسة القناة الأولى



أكد الدكتور يحيى الجمل، نائب رئيس الوزراء، أن الحكومة تبدأ حواراً موسعاً مع القوى السياسية والمثقفين والمفكرين، لتحديد ملامح الخريطة السياسية، الشركات العربية المستثمرة فى مصر أكدت أنها لن ترحل والأجنبية حذرة، ولن تسمح الحكومة بأحزاب دينية، مضيفاً "أشعر بالقلق من انتشار الغوغائية، ولن نتحرك خطوة طالما الاحتجاجات مستمرة".
وفى حوار موسع للأمين العام للحزب الوطنى، محمد رجب، قال إن الحزب كان شركة يديرها أحمد عز، ولم يكن أحد يجرؤ على مناقشته لقربه من جمال مبارك، وتم الطلب من منصور حسن، أحد مؤسسى الحزب الوطنى، إلى جانب كل من الرئيس الراحل أنور السادات وفكرى مكرم عبيد ومحمد عبد الحميد رضوان ومحمد العقيلى، إلا أنه رفض رئاسة الحزب.

تأجيل سداد الأقساط المتأخرة للإسكان وضوابط لمنع الاتجار بالأراضى
بحث زيادة حد الإعفاء من الضريبة العقارية وتأجيل تنفيذ القانون
شرف يبحث دعم المشروعات المشتركة مع السودان
إنهاء الاحتجاجات الفئوية
استبعاد 23 لواء من جهاز أمن الدولة المنحل
جراحات زراعة الأعضاء لغير القادرين على حساب الحكومة
منع التصرف فى الأرضى إلا بعد البناء



كشف المهندس محمد ضاهر، رئيس نادى خبراء وزارة العدل ورئيس مصلحة الخبراء الأسبق، استيلاء رموز النظام السابق على 50 مليار جنيه فى وقائع فساد خطيرة، لافتا إلى بدء فحص أوراق 150 قضية فساد لرجال الرئيس المخلوع الذين استولوا على هذه الأموال، يأتى ذلك مع بدء اليوم محكمة جنايات القاهرة أولى جلسات محاكمة أحمد عز، أمين التنظيم السابق بالحزب الوطنى، ورشيد محمد رشيد، وزير التجارة والصناعة السابق، وعمرو عسل، رئيس هيئة التنمية الصناعية السابق، لاتهامهم بالتربح والاستيلاء على المال العام.

وفى الرياضة، تابع الزميلان محمد اللاهونى وصبرى حافظ، المواجهات الملتهبة فى جوهانسبرج وخارج جوهانسبرج، حيث يرفع المنتخب الوطنى شعار "لا بديل عن الفوز"، فى مواجهته أمام الأولاد، فى وقت يصطدم فيه أسود الكاميرون بالسنغال فى أقوى لقاءات التصفيات.

رئيس الوفد: لا يوجب الاقتراب من المادة الثانية فى الدستور
عصابة مبارك تستولى على 50 مليار جنيه
اليوم.. محاكمة "عز" و"رشيد" و"عسل" بتهمة التربح والاستيلاء على المال العام
مظاهرات فى التحرير تطالب بمحاكمة مبارك والشريف وعزمى وسرور
مشتريات المؤسسات والصناديق تنقذ البورصة من الانهيار
الجمعية العمومية للحزب تختار مرشحاً للرئاسة
حصر أراضى طرح النهر وملاعب الجولف بطريق مصر الإسكندرية الصحراوى
150 قضية فساد جديدة أمام الخبراء



طالبت جبهة علماء الأزهر الدكتور يحيى الجمل، نائب رئيس الوزراء، بالتخلى عن منصبه، وإعفاء مجلس الوزراء من تبعية شراكتهم له، فيما سموه بواقعة الاستخفاف بذات الله عز وجل، حينما قال على رؤوس الأشهاد فى برنامج مصر النهارده: "إن الله لو نزل من السماء ودخل فى استفتاء لحصل على 70% من الأصوات ويحمد ربنا".

بادر الفنان محمد منير، خلال الأيام الماضية، بإعلانه دعم البورصة المصرية بعد إعلان عودة التداول إليها، وبعدها أعلن العودة إلى محافظة أسوان، من أجل التكاتف خلال الفترة المقبلة لعبور الأزمة، مطالبا أبناء أسوان بالحفاظ على أمن واستقرار مصر وعدم الانسياق وراء دعاوى المطالب الفئوية فى الوقت الحالى، التى تتعارض مع مبادئ الثورة وأهدافها، مشدداً على وجوب تقديم مصلحة الوطن.

"لكح": مرشد الإخوان موافق على وضع فقرة للمادة الثانية تخص المسيحيين
105 مليارات جنيه فروق أسعار أراض حصل عليها 11 رجل أعمال
د. أشرف حاتم: "الصحة" تتحمل التكلفة الكاملة لجراحات زراعة الأعضاء
غداً.. محاكمة زهير جرانه بتهمة الإضرار العمدى بالمال العام
خفض رسوم تغيير مواد امتحانات الثانوية العامة من 30 إلى 15 جنيهاً
صفحة الانتفاضة الفلسطينية الثالثة على "الفيس بوك" تثير الرعب فى إسرائيل



كشفت مستندات، حصلت عليها المصرى اليوم، عن قيام البورصة المصرية بإدراج أكواد جديدة بأسماء مبارك وعائلته ومسئولين سابقين بعد التنحى بـ17 يوماً، حيث تم اتخاذ الإجراءات أثناء توقف البورصة وبعد التحفظ على أموالهم، وتعد سوزان وجمال وعلاء والعادلى وجرانه أبرز القائمة، لافتة الجريدة إلى تحذيرات الخبراء من إخفاء "أكواد الصفقات القديمة".

أكدت مصادر مطلعة أن صدور الإعلان الدستورى خلال الأسبوع الجارى، مؤكدة أن تأخر إصدار المجلس العسكرى للإعلان الدستورى يرجع إلى رغبته فى التدقيق الجيد فى كل مواده وتجنب إثارة جدل حول تفسيرها لأنه سيكون بمثابة الدستور الذى سيحدد سير العمل خلال الفترة الانتقالية لحين إعداد دستور جيد بعد إجراء الانتخابات.

"الكسب غير المشروع": لجنة لفحص ثروات مبارك وأسرته
عبد الرحيم شحاتة: مصر على أبواب أزمة غذائية طاحنة
خطباء المساجد يرفضون استخدام الدين فى التأثير على آراء المواطنين
الثورة ترفع الـ"كارت الأحمر" للرئيس اليمنى
مصادر: الإعلان الدستورى يصدر الأسبوع الجارى
هروب 28 سجيناً من قسم بور فؤاد
"المالية" تبدأ صرف التعويضات للمتضررين من الثورة الأحد
اليوم لقاء الفرصة الأخيرة للمنتخب
أسعار الخضر تشتعل: الطماطم 8 جنيهات والبطاطس 3.5 والباذنجان6 جنيهات
أبو غازى يرفض مقترحاً بإلغاء وزارة الثقافة



حصلت الشروق على بيان بممتلكات وزير الداخلية الأسبق، حبيب العادلى، المحبوس حاليا على ذمة التحقيقات فى قضايا تربح وغسل أموال والمسئولية عن مقتل شهداء ثورة 25 يناير، حيث يمتلك هو وأسرته 9 فيلات و75 فداناً و13 قطعة أرض بجمعيات الشرطة فى محافظات 6 أكتوبر والإسكندرية وشرم الشيخ.

أكد محمود سالم، مدير المكتب الفنى لقطاع الأعمال العام السابق، أن مصر باعت القطاع العام بناءً على توجيهات من صندوق النقد الدولى، والخصخصة كانت شرطاً ولو لم يتم ذلك لما كان نادى باريس قد وافق على إسقاط ديوننا، ويسأل فى ذلك يوسف بطرس غالى، مضيفا: "نعم بعنا المراجل البخارية وبيبسى كولا وكوكاكولا بدون حظر على بيع أرض الشركة، وأعترف بأن هناك عقود خصخصة جائرة لصالح المستثمر، ولا يمكن الرجوع عنها، لأنها تمت برضا الحكومة".

ممتلكات العادلى: 9 فيلات و7 شقق و75 فداناً و13 قطعة أرض ومول تجارى
شباب الإخوان: مؤتمرنا فى موعده حتى لو لم يوافق مكتب الإرشاد
مظاهرة حاشدة بـ"ماسبيرو" لتطهير الإعلام وطرد المخادعين
شهادات الإيداع الدولية تحتفل بتماسك البورصة المصرية
الرئيس التنفيذى لـ"فودافون": لدينا تسجيلات بأوامر قطع الاتصالات أثناء الثورة
شرف "طهقان" من تباطؤ الإنتاج و"زهقان" من ضعف الإنجاز و"متضايق" من المظاهرات الفئوية
تعديل لائحة انتخابات الأطباء
"جمعة": الإسلام برئ ممن يدعى القصاص باسمه



عندما تكون "لا" بمائة ألف "نعم" مما تحسبون، هكذا قال الزميل القدير عادل حمودة، رئيس تحرير الفجر، فى مقاله الأسبوعى الجديد، راصداً فيه تفاصيل المعركة التى وقعت بين المؤيدين والمعارضين لنتيجة الاستفتاء، قائلا: "كل ليبرالى قال "لا" كان مستقلاً، بينما كانت أصوات "نعم" للمؤمنين بسحر الخطاب الدينى يوجهها شخص واحد" وأن "نتيجة الاستفتاء تؤكد أن الثورة نقلت مبارك من قصر العروبة إلى شرم الشيخ وأبقت على أفكاره وأسلوبه وسياسته" و"الإخوان والسلفيون تلاعبوا بإرادة الناخبين بالأموال والدقيق والسكر والزيت ووعدهم بالجنة"، و"على الجيش أن يخرج ويعلن حمايته للدولة المدنية وتطبيق القوانين التى تحرم استخدام الكتب المقدسة فى انتخابات البشر".

أما الزميل محمد الباز وزملاؤه فكتبوا تحقيقاً مميزاً عن عملاء أمن الدولة فى الجامعات المصرية من الإسكندرية إلى أسوان، راصدين خلاله تنظيم التجسس المتبادل بين الطلاب والأساتذة عبر جهاز أمن الدولة الذى حل مجلس أعضاء هيئة التدريس بالأمر، مستشهدين بوقائع منها تأديب الطلبة بجامعة فى سلخانات مدينة نصر لإبعادهم عن العمل السياسى، وفى أسيوط حصل ضباط أمن الدولة على الدكتوراه فى غرف سرية ودون مناقشات علنية، وفى الأزهر الدكتور الطيب قال لطلاب الإخوان: "أمن الدولة هو اللى جايبنى ويقدر يشيلنى".

بالمستندات والوقائع: عملاء أمن الدولة فى الجامعات من الإسكندرية إلى أسوان
لأول مرة: مستندات ملكية شركات جمال مبارك فى قبرص وبريطانيا وفيرجين وكيمين إيلاند
حياة صاحب الجلالة مبارك الأول
شركات تسيطر فى مصر على خدمات المطارات والبورصة وتبيع أجهزة الكمبيوتر وتتاجر فى العقارات
قرار جودت الملط لجهاز المحاسبات: لا تراقبوا الرئاسة والداخلية وأمن الدولة
سوزان تنفق مليون دولار يومياً على المشتريات من مول تايسون فى واشنطن خلال فترة النقاهة
حكايات من الدفاتر الجنسية فى رئاسة الجمهورية
تفاصيل إيقاف معتز الدمرداش عن تقديم 90 دقيقة
الملفات الكاملة لشركات جمال وعلاء مبارك فى قبرص وبريطانيا وفيرجين وكيمن ايلاند
"نظيف" يطلب من مجلس الوزراء دفع 1.6 مليون جنيه تكلفة علاج زوجته لدار الفؤاد



يبدأ غداً تسليم شيكات التعويضات لنحو 165 منشأة فى أولى الدفعات المقررة لأصحاب المنشآت والشركات المضارة فى أحداث 25 يناير، وصرح مصدر مسئول بوزارة المالية بأن لجنة تقييم الأضرار والتعويضات المشكلة من وزارة المالية وشركة مصر للتأمين انتهت من إجراءاتها بالنسبة لهذه الدفعة، تمهيدا للإعلان عن دفعة أخرى تتضمن 180 حالة خلال أسبوع.

أعلن الدكتور سامى الشريف، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، أن الاتحاد حصل على حقوق بث مباراة كرة القدم بين منتخبى مصر وجنوب أفريقيا مساء اليوم، فى إطار تصفيات بطولة الأمم الأفريقية على شاشات التليفزيون المصرى أرضيا وفضائيا، مضيفا أنه حصل على حقوق البث عن طريق إحدى الشركات الراعية بدون تحمل أى أعباء مالية.

مخالفات جسيمة فى خصخصة 150 شركة
طلاب الثانوية العامة يرفضون جدول الامتحان المضغوط
"رشيد" و"عز" و"عسل" أمام الجنايات اليوم
ترحيب واسع بالإعلان الدستورى قبل إطلاقه
ملفات مهمة فى زيارة "شرف" للسودان غداً

ليست هناك تعليقات: