2011/03/26

صحافة القاهره 27/3/2011

صحافة القاهرة اليوم: اتجاه لإجراء انتخابات "الشعب" فى سبتمبر وتأجيل الرئاسة ليونيو 2012.. مصادر بريطانية: مبارك وأولاده هربوا أموالا إلى جهات لا يمكن ملاحقتها.

الأحد، 27 مارس 2011 - 01:29
إعداد أشرف عزوز
Bookmark and Share Add to Google
مازالت أصداء الاستفتاء على التعديلات الدستورية يوم 19 مارس الجارى مسيطرة على الصحف المصرية، حيث أشارت الزميلة "المصرى اليوم" إلى أن السبب وراء تأخر المجلس العسكرى فى إصدار الإعلان الدستورى هو حرص المجلس على صدوره بإجماع وتوافق جميع القوى السياسية، وعلمت الجريدة أن هناك اتجاها قويا داخل المجلس لإجراء انتخابات مجلس الشعب فى سبتمبر المقبل مع تأجيل انتخابات الرئاسة إلى يونيو 2012.

وأضافت "الأهرام" أن هناك احتمالا قويا أن يكون الرئيس السابق مبارك وأسرته ووزراؤه قد هربوا أموالهم من بريطانيا إلى جهة أخرى لا يمكن ملاحقة الأموال فيها حسب ما أكدته مصادر بريطانية.

ونشرت "الوفد" خبرا حول تدشين مجموعة من الشباب محبى الداعية الإسلامية الشيخ محمد حسان صفحة على الفيس بوك دعوا فيها إلى ترشيح الشيخ محمد حسان حاكما لمصر بكتاب الله وسنته داعين فيها لضرورة إعلان ترشيحه.

وفى السطور القادمة نصحبكم فى جولة سريعة للتعرف على أهم الأخبار بصحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الأحد



تنشر الجريدة النص الكامل للتحقيقات مع وزير الداخلية الأسبق، حبيب العادلى، والتى أوضح فيها أن الثورة قامت بسبب مشروع التوريث وتردى الأوضاع الاقتصادية والانتخابات البرلمانية، مضيفا أن الاحتجاجات بدأت منذ عام 2005 بصورة صغيرة وتصاعدت تدريجيا حتى وصلت ذروتها بعد أحداث تونس، ومشيرا إلى أنه أبلغ مبارك ورئيس الحكومة بالغضب الشعبى منذ سنوات وفق ما هو مثبت فى مضابط اجتماعات مجلس الوزراء.

اعترفت بريطانيا بأن هناك احتمالا قويا أن يكون الرئيس السابق مبارك وأسرته ووزراؤه قد هربوا أموالهم من بريطانيا إلى جهة أخرى لا يمكن ملاحقة الأموال فيها، وقالت مصادر بريطانية مسئولة إن مذكرة العقوبات المالية الأوربية التى تأمر بتجميد أموال 19 شخصية مصرية من بينهم مبارك وأفراد أسرته جاءت متأخرة.

المصارحة والمصالحة المصرية: عفو مقابل رد الأموال ولا تسامح مع جرائم القتل
شباب الإخوان يطرحون رؤيتهم للمستقبل رغم اعتراض مكتب الإرشاد
إخماد حريق بإحدى وحدات تكييف البنك المركزى بوسط القاهرة
محكمة الاستئناف تتسلم اليوم قضية العادلى ومساعديه
الإدارية العليا تؤجل دعوى حل الوطنى إلى 16 أبريل



يتسلم جهاز الكسب غير المشروع برئاسة المستشار محمد عاصم الجوهرى مساعد وزير العدل اليوم، تقارير هيئة الأمن القومى والرقابة الإدارية ومباحث الأموال العامة حول الثروات الحقيقية للرئيس السابق وزوجته وأولاده، وفور استلام التقارير سيتم مقارنتها بتقارير الذمة المالية المقدمة منهم، وبعدها يتم استدعاء الرئيس السابق وأفراد عائلته لسؤالهم من أين لكم هذا؟.

قدم مصطفى بكرى بلاغا إلى النائب العام المستشار عبد المجيد محمود ضد كل من أحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق، ويوسف غالى وزير المالية الأسبق، ومحمود محيى الدين وزير الاستثمار السابق، ومحمود عبد اللطيف رئيس بنك الإسكندرية وسان باولو الإيطالى اتهمهم فيه بإهدار المال العام والإضرار به وتسهيل الاستيلاء عليه من خلال صفقة بيع بنك الإسكندرية.

الجيش يكشف مؤامرة الثورة المضادة
إبلاغ الانتربول لضبط رشيد الهارب فى أمريكا
الشرطة تزيل إشغالات رمسيس بعد اشتباكات مع الباعة
قرب الانتهاء من التحقيقات فى قضية تصدير الغاز لإسرائيل
الأربعاء.. أولى جلسات الحوار الوطنى على الهواء



أكدت مصادر أمنية بوزارة الداخلية أن الوزارة قامت بحركة تنقلات الأيام الماضية لعدد كبير من ضباط جهاز أمن الدولة السابق إلى العديد من الإدارات المتخصصة ومديريات الأمن بالمحافظات، من جهة أخرى أعلن وزير الداخلية منصور العيسوى دخول جهاز الأمن الوطنى الجديد الخدمة أوائل شهر مايو القادم.

دشن مجموعة من الشباب محبى الداعية الإسلامى الشيخ محمد حسان صفحة على الفيس بوك دعوا فيها إلى ترشيح الشيخ محمد حسان حاكما لمصر بكتاب الله وسنته، داعين فيها لضرورة إعلان ترشيحه، ولاقت الحملة اعتراضا واسعا من قبل بعض المعجبين بالشيخ الذين طالبوه بعدم الاستجابة.

نيويورك تايمز: مبارك مازال يهمين على مصر
البدوى: الأقباط أكثر حرصا على بقاء المادة الثانية فى الدستور
اتهام نظيف وغالى ومحيى الدين بإهدار الملايين فى صفقة بيع بنك الإسكندرية
هروب 48 سجينا من قسم عتاقة
اليوم شرف يلتقى لجنة من العاملين فى الإذاعة والتلفزيون
شباب الإخوان يطالبون بتحديد مهام المرشد والأمين العام



قالت مصادر مطلعة إن تأخر المجلس العسكرى فى إصدار الإعلان الدستورى يرجع إلى حرص المجلس على صدوره بإجماع وتوافق جميع القوى السياسية، وعلمت الجريدة أن هناك اتجاها قويا داخل المجلس لإجراء انتخابات مجلس الشعب فى سبتمبر المقبل مع تأجيل انتخابات الرئاسة إلى يونيو لحين الانتهاء من وضع دستور جديد قبل انتخابات الرئاسة.

علمت الجريدة أن وزارة البترول بدأت اتصالات مع مسئولى شركة غاز شرق المتوسط المصدرة الغاز المصرى لإسرائيل تمهيدا لإجراء مفاوضات رسمية لتعديل عقود تصدير الغاز المصرى، وقال مصدر فى وزارة البترول أن الجانب المصرى لا يزال ينتظر رد الشركة على هذه الاتصالات لتحديد المواعيد المبدئية لبدء المفاوضات.

وزير الداخلية يستبعد 23 لواء وينقل 66 عميد من قيادات أمن الدولة
تأجيل التحقيقات فى بلاغ مقتل السادات
التحقيق مع أساتذة الإعلام حول أزمة العميد السبت المقبل
المالية: صرف المعاشات الاستثنائية للشهداء الأسبوع المقبل ولا تعويضات للمصابين
البسطويسى: أزمة المادة الثانية فى الدستور مفتعلة وسأستمر فى المنافسة على الرئاسة حتى النهاية



حصلت الجريدة على مستندات تؤكد إصدار الدكتور يوسف بطرس غالى وزير المالية السابق تعليمات لمصلحة الخزانة العامة لصهر طن و7 كيلوات و490 جراما من العملات الذهبية التذكارية بالأمر المباشر لتوزيعها على الأصدقاء والمحاسيب فى مناسبات مختلفة، وهى الكمية التى طالبت مصلحة الخزانة العامة مكتب الوزير بسداد قيمتها فيما بعد.

طالب مؤتمر شباب الإخوان بتفعيل دور مجلس الشورى العام بالجماعة ليصبح من حقه مراقبة عمل مكتب الإرشاد بوصفه الجهة التنفيذية فى الجماعة وعزل المرشد إذا أخطا أو أخفق فى تنفيذ السياسات، عقد المؤتمر فى غياب جميع أعضاء مكتب الإرشاد، وفوجئ الشباب بتغيب الدكتور عبد المنعم أبوالفتوح والدكتور محمد حبيب القياديين بالجماعة.

رئيس محكمة جنايات القاهرة يتنحى عن محاكمة عز وعسل ورشيد
القائمة الكاملة لتجميد أرصدة وأصول عائلات مبارك وجرانه وعز ورشيد والعادلى
محامى أسرة السادات يطلب من النيابة سماع شهادة سعد الدين إبراهيم
الإدارية العليا: 16 أبريل الحكم فى طعن ممدوح عباس والمنتقبات
48 ضابطا بمديرية السويس يتراجعون عن استقالاتهم
"التعليم" تكشف تزوير مجهولين لقرار إلغاء مناهج الترم الثانى



قالت مصادر حكومية مطلعة إن الدكتور عصام شرف، رئيس الوزراء، تلقى تحذيرات من عدد من الوزراء بأن تعطل الإنتاج وتوقف دولاب العمل الإدارى فى العديد من تلك الوزارات أو المؤسسات، إنما يعود أساسا إلى وجود حالة من الغضب من قبل القيادات التى ظلمت أو تعرضت للظلم خلال الفترات الماضية.

تقدم عبد المنعم عبد المقصود، محامى جماعة الإخوان المسلسمين أمس بمذكرة إلى المجلس الأعلى للقوات المسلحة ووزير الداخلية يطالب فيها برفع قرارات المنع من السفر وترقب الوصول الموجودة بالمطارات والموانئ البحرية والمنافذ البرية الخاصة بأعضاء وقيادات داخل جماعة الإخوان المسلمين.

بوادر تمرد شبابى فى الإخوان
تأجيل قضايا عز ورشيد وعسل وخالد سعيد وحل الوطنى
البسطويسى يتعهد فى أسيوط بإلغاء تصدير الغاز إلى إسرائيل
لجنة من الأطباء لتنفيذ قرارات العمومية
سلامة: إحالة 134 قيادة جامعية للتقاعد فى أغسطس



استعرض المستشار هشام بدوى محام عام أول نيابة أمن الدولة العليا تحقيقات تصدير الغاز إلى إسرائيل، حيث أفادت المصادر أن النيابة قاربت على الانتهاء من التحقيقات فى هذه القضية والتى قامت فيها بسؤال سامح فهمى وزير البترول الأسبق وآخرين، وأشارت التحقيقات إلى أن ملف التحقيقات يتضمن العديد من المستندات التى قدمها فهمى للرد على الاتهامات.

أعلنت البيانات الواردة من الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة أن الفترة من 20 مارس 2011 إلى 24 مارس 2011 قد شهدت تأسيس 88 شركة جديدة فى مقابل 113 شركة تأسست خلال الأسبوع السابق عليه بمعدل يومى بلغ 18 شركة يوميا فى المتوسط.

المشير طنطاوى ناقش تطورات المنطقة مع سعود الفيصل
جلسات الحوار الوطنى تنطلق الأربعاء
84 مليون جنيه لدعم الطيران العرض بمطارى شرم والغردقة
شحاتة ورفاقه مستعدون للصبر على المرتبات ويرفضون تخفيضها
أحكام عسكرية بالمؤبد ضد البلطجية والسرقة بالإكراه وترويع المواطنين

ليست هناك تعليقات: