2011/03/26

حسام حسن: أتحدى مانويل جوزيه.. ولم أفاوض أحمد حسن

أعلن حسام حسن، المدير الفنى للزمالك، التحدى لـنظيره بالنادى الأهلى مانويل جوزيه، مشيرا إلى أن الفوز بالدورى فى وجوده سيكون له طعم جميل، مبديا فخره بالانتصار عليه عندما كان يدير المصرى البورسعيدى، كما تحدث عن شكل منافسة الدورى فى ثوبه الجديد، وأوضح أسباب الخسارة من الأفريقى فى بطولة أفريقيا.. هذا وغيره الكثير تحدث فيه حسام حسن، فى حوار مطول لبرنامج "هنا القاهرة" على قناة مودرن.

بدأ حسام حسن، المدير الفنى للزمالك، حواره بتكرار طلبه لوسائل الإعلام بضرورة الحياد فى تناول أخبار ناديه، مثلما يفعل مع النادى الأهلى، معتبرا ذلك أمرا ضروريا حتى يستطيع أن يواصل عمله فى هدوء بعيدا عن حالات عدم التركيز التى يسعى البعض لإقحامه فيها دون مبرر سوى الهجوم عليه شخصيا وعلى الزمالك بشكل عام.


فى الوقت نفسه برر حسام حسن خسارة الزمالك أمام الأفريقى التونسى فى ذهاب دور الـ32 لدورى أبطال أفريقيا بنتيجة 4 / 2، موضحا أنه خاض اللقاء وسط غياب أكثر من عنصر أساسى، مثل عمرو زكى وحسين ياسر، فضلا عن الظروف الأخرى المعاكسة فى مقدمتها عدم جاهزية الفريق بالشكل المطلوب نظرا لتوقف الدورى العام بسبب الأحداث التى شهدتها مصر مؤخرا.

أضاف المدير الفنى للزمالك: "أخوض مباريات أفريقيا بمجموعة من اللاعبين الصغار وصفهم بـ "الكتاكيت"، مفسرا: "عدد كبير من لاعبى الزمالك الحاليين صغار فى السن لا يملكون الخبرة ويشاركون لأولى مرة فى بطولات أفريقيا باستثناء عبد الواحد السيد حارس المرمى".

وأوضح حسام حسن: "ننافس بأقل إمكانيات مادية فى وسط الأندية المصرية، واللاعبون ومعهم الجهاز الفنى لم يتقاضوا مرتباتهم من قرابة ثلاثة أشهر، وتعرض الزمالك لهجوم غير مسبوق عندما طالب جماهيره بالتبرع حتى يسير المركب، ودعم الأهلى والزمالك دعم لمصر لأنهم قوام المنتخب المصرى".

وعن وضع مسابقة الدورى العام بشكله الجديد وإقامة مباريات كل ثلاثة أيام، قال حسام حسن، إنه لأمر جيد عودة الدورى من جديد، كتقبل الوضع تحت أى ظرف، وإقامة المباريات كل ثلاثة أيام لن تسبب لى أى مشكلة رغم إمكانية تأثر لاعبى فريقى خصوصا الصغار، ولكنى هعمل اللى على من منطلق ثقتى فى ربنا ثم اللاعبين للاستمرار على المنافسة وتحقيق البطولات.

ورفض حسام حسن ما تردد أن الزمالك أظهر تصميما على عودة الدورى لاقترابه من الحصول على اللقب، قائلا: "هذا ليس صحيحا، خصوصا أن ما مضى من المسابقة يوازى تماما ما هو قادم منها، ومن سيجتهد سيستمر على المنافسة وأى أخطاء من الممكن أن تضيع البطولة".

ويرى المدير الفنى للزمالك، أن المنافسة ستكون محصورة بين 6 فرق حسب الترتيب الحالى، هى الزمالك والإسماعيلى وإنبى وبتروجت والأهلى والشرطة واللقب سيكون لصاحب النفس الطويل والمجتهد.


وعن تأثير عودة جوزيه لقيادة الأهلى على حظوظ الزمالك فى الفوز بالدورى، عبر حسام حسن عن سعادته بعودة جوزيه لقيادة الأهلى، قائلا: إنه لشىء جميل أن تفوز ببطولة يكون منافسك فيها مدرب بحجم جوزيه، مضيفا أنه قبل التحدى مع جوزيه أو غيره من المدربين، خصوصا أن قوة المنافسة ستزيد من قوة الدورى وستترجم الجهود المبذولة فى أى فريق.

وأبدى لاعب الأهلى السابق فخره بتفوقه على جوزيه خلال المواجهة التى جمعتهما كان يقود المصرى البورسعيدى، موضحا: "التقيت بجوزيه كمدرب أثناء قيادتى للمصرى بلاعبين مغمورين وفزت عليه بهدفين، رغم أن الأهلى كان فى أفضل حالاته الفنية فى وجود مجموعة من اللاعبين الكبار أمثال أبو تريكة ومتعب وفلافيو وغيرهم الكثير.

فيما نفى المدير الفنى للزمالك، تفاوضه مع أحمد حسن، لاعب الأهلى، خلال وجودهما سويا بقطر قائلا: "التقيت بأحمد حسن مصادفة فى قطر، والبعض فسر الأمر بشكل خاطئ، وأريد التأكيد على أنى لم أطالب أحمد حسن بالانضمام للزمالك، احتراما لناديه الحالى، متابعا: "مثلما عاد أحمد حسن من أوروبا على النادى الأهلى بناء على اختيار كامل منه، أتمنى أن يستمر فى الأهلى حتى نهاية مشواره الكروى".

وعن مباراة المنتخب الوطنى أمام جنوب أفريقيا الليلة، أشار حسام حسن إلى صعوبة المباراة، وشدد على ثقته فى حسن شحاتة المدير الفنى للفراعنة ولاعبيه، رغم تأكده من تأثير الظروف الحالية للمنتخب على أدائه فى المباراة.

ليست هناك تعليقات: