2011/03/08

صحافة القاهره 9/3/2011

صحافة القاهرة اليوم: مبارك فى عهدة الجيش.. ومصر ترفع سعر الغاز للأردن وتطالبها بأسعار جديدة.. عمرو خالد يعتزم إنشاء حزب سياسى.. و"وادى دجلة" يعلن إيقاف أحد لاعبيه بعد تعديه على "عريف شرطة"

الأربعاء، 9 مارس 2011 - 02:08
إعداد رامى نوار
Bookmark and Share Add to Google
تطالع فى صحافة القاهرة اليوم، عدداً من الأخبار، أبرزها مواصلة الأقباط لتظاهرهم أمام مبنى ماسبيرو، رافضين إنهاء الاعتصام حتى تحقق مطالبهم، فيما اتهم عدد كبير من عائلات أطفيح جهاز "أمن الدولة" بالتسبب فى الأزمة التى تشهدها قرية الصول بعد أحداث كنيسة "الشهيدين".

وعلى الصعيد المصرى- العربى، أكد مسئول أردنى، أن مصر سترفع سعر الغاز الذى تصدره للأردن بعد أن كانت تبيعه للمملكة بأسعار تفضيلية، وكشف المسئول، عن أن مصر بعثت رسالة رسمية تؤكد فيها أن مصر لن تستمر فى ضخ الغاز للأردن إلا بعد توقيع اتفاقية جديدة حول التسعيرة الجديدة.

أما الخبر الأطرف فتطالعه قى "الأخبار"، حيث سيصدر المهندس عاطف عبد‮ ‬الحميد‮ ‬وزير النقل،‮ ‬قراراً‮ ‬ببدء‮ ‬الخطوات التنفيذية،‮ ‬لإنشاء مركز تدريب لتأهيل سائقى النقل الثقيل،‮ ‬خلال الأيام القليلة القادمة‮.



بدأت الحكومة الجديدة يومها الأول، أمس بدراسة القضايا الملحة التى تشكل أولوية للوطن، والتقى رئيس الوزراء مع عدد من ممثلى الهيئات والمصالح للاستماع إلى مطالبهم، فيما تستمر المظاهرات الفئوية المطالبة بتحسين الأوضاع والأجور وتثبيت العمالة المؤقتة واستقلال بعض الوزارات، أمام مقر مجلس الوزراء.

أعلن مئات الطلاب المتظاهرين بجامعة القاهرة رفضهم لقرارات المجلس الأعلى للجامعات الخاصة بأساليب اختيار القيادات الجامعية، وعدم إعلان استقالة رؤساء الجامعات، وقرر الطلاب المبيت لليوم الثانى على التوالى معتصمين داخل الجامعة لحين الاستجابة لمطالبهم بإقالة الدكتور حسام كامل رئيس الجامعة وعمداء الكليات.

إعادة بناء كنيسة أطفيح
الأقباط يتظاهرون فى 6 مناطق.. والقاهرة تتوقف
حبس 48 من أمن الدولة على ذمة التحقيق
37 مليار جنيه خسائر الثورة
الثوار يرفضون التفاوض على تنحى القذافى



أجرى الزميل محمد ربيع غزالة، حواراً مع د.أسامة العبد رئيس جامعة الأزهر، حيث طالب العبد بتكوين لجان لحماية الكليات والمدن الجامعية بالجامعة، لأنها أموال الدولة، مشدداً على أن الجامعة لن تقف ضد المظاهرات وستسمح بممارسة العمل السياسى بالجامعة، وأنه سيتم تقسيم جميع أوائل الخريجين بعد توفير الدرجات المالية اللازمة، بالإضافة إلى أنه سيتم تشكيل لجنة من حكماء الأزهر لبحث طلبات وشكاوى الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين والبث فيها على وجه السرعة‏.‏

رياضياً، غادر الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى القاهرة صباح أمس، متوجهاً إلى السعودية لأداء مباراة ودية مع فريق القادسية اليوم، الأربعاء، فى مهرجان تكريم غازى عسيرى نجم الفريق السعودى، على أن يعود الفريق صباح الجمعة بعد أداء العمرة لجميع أفراد البعثة‏.

طنطاوى يجتمع مع الحكومة الجديدة لمناقشة القضايا الملحة
شيخ الأزهر يشن هجوماً حاداً على الدعاة
مجموعات من السلفيين تملأ الميادين بمنشورات ضد الدولة المدنية
رئيس جامعة الأزهر: لن نقف ضد المظاهرات السلمية
الأهلى يلعب مع القادسية بالسعودية اليوم



كشف سمير الششتاوى محامى الرئيس السابق حسنى مبارك لـ"الأخبار"، أن الرئيس السابق اتصل به تليفونياً واتفق معه على توكيله للدفاع عنه،‮ ‬وأكد أن الرئيس السابق بصحة جيدة وصوته طبيعى بدون إعياء،‮ ‬وقال إن مبارك أكد أنه لم يهرب من مصر وأنه لم يفر من الميدان، وأن من لديه مستندات حول ثروته عليه تقديمها للنيابة وأجهزة التحقيق‮.

فيما يصدر المهندس عاطف عبد‮ ‬الحميد‮ ‬وزير النقل،‮ ‬قراراً‮ ‬ببدء‮ ‬الخطوات التنفيذية،‮ ‬لإنشاء مركز تدريب لتأهيل سائقى النقل الثقيل،‮ ‬خلال الأيام القليلة القادمة.‮

إنشاء مراكز لتأهيل سائقى النقل الثقيل بهدف رفع كفاءة السائقين والحد من الحوادث
الجنايات تؤيد التحفظ على أموال مبارك وعائلته
‮ ‬المشير طنطاوى يبحث مع البشير دعم العلاقات‮ ‬وتعزيز الشراكة المصرية السودانية
النيابة تطالب بالسجن 15 ‬سنة للمغربى وعهدى وياسين ومتولى
النحاس‮: ‬تثبيت المتعاقدين بعد مرور ‮٣ ‬سنوات



طلب المستشار محمد عبد العزيز الجندى وزير العدل الجديد فور وصوله لمكتبه أمس، الثلاثاء، من إدارة التشريع تعديل قانون البلطجة لعرضه على مجلس الوزراء اليوم، الأربعاء، وكشفت مصادر لـ"الوفد"، أن المستشار الجندى آخر نائب عام لمصر لم تسرى عليه تقارير أمن الدولة لتعيينه فى هذا المنصب.

فيما أكد مسئول أردنى، أن مصر سترفع سعر الغاز الذى تصدره للأردن بعد أن كانت تبيعه للمملكة بأسعار تفضيلية، وكشف المسئول، عن أن مصر بعثت رسالة رسمية تؤكد فيها أن مصر لن تستمر فى ضخ الغاز للأردن إلا بعد توقيع اتفاقية جديدة حول التسعيرة الجديدة، موضحاً أن الأردن كان يحصل على سعر مخفض بنحو ثلاثة دولارت لكل مليون وحدة حرارية، بينما كانت تباع فى السوق العالمية بـ6 دولارت.

تأييد التحفظ على أموال مبارك وأسرته وحسين سالم
استمرار مظاهرات الأقباط احتجاجاً على هدم كنيسة أطفيح
حلف الناتو يوافق على التدخل العسكرى ضد نظام القذافى
مصر ترفع سعر الغاز للأردن وتطالب عمان بتوقيع اتفاق بالتسعيرة الجديدة
صلاح عيسى: استمرار الشارع فى النضال.. يعطل مرحلة الانتقال



كشفت مصادر رقابية لـ"المصرى اليوم"، أن المستشار عبد المجيد محمود النائب العام طلب من هيئة الرقابة الإدارية إعداد ملف يتضمن سلسلة من التحريات والتحقيقات حول خصخصة 21 شركة، بينها 19 شركة تم بيعها عندما كان د.عاطف عبيد وزيراً لقطاع الأعمال، وقالت المصادر، أن الرقابة ستستعين بشهادة عدد من مراقبى الحسابات التابعين للجهاز المركزى للمحاسبات.

وعلمت "المصرى اليوم"، أن الداعية عمرو خالد يعتزم إنشاء حزب سياسى، معتمداً على شباب المتطوعين فى مشروعه "صُناع الحياة"، مستغلاً النجاح والتنظيم الشديد الذى يحققه المشروع من خلال الجمعيات التنموية على امتداد الجمهورية.

"ثوار ليبيا" يمنحون القذافى مهلة 72 ساعة للتنحى دون ملاحقة قضائية
البشير.. أول رئيس عربى منذ سقوط مبارك
الأقباط يواصلون اعتصامهم.. ويطلبون تعهداً مكتوباً ببناء كنيسة أطفيح
عمرو خالد يستعد لتأسيس حزب سياسى
العاملون بـ"الطيران" يطالبون بإقالة "مناع"
وزير العدل يرحب بنقل تبعية التفتيش إلى "القضاء الأعلى"



قرر الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم، حذف نسبة تتراوح بين 15 إلى 20% من المناهج الدراسية لجميع مراحل التعليم الأساسى والثانوى، وأخطر الوزير إدارة التعليم الأساسى والثانوى بضرورة إرسال منشور عاجل للإدارات التعليمية بالمحافظات بقائمة المحذوفات بشكل عاجل.

من ناحية أخرى، اعتمد الوزير قراراً بتعيين أحمد بهاء الدين فى منصب القائم بتسيير أعمال قطاع الكتب بالوزارة، كما قرر تجديد تعيين كل من محمود العرينى مديراً لإدارة الشرقية التعليمية، ومحمود عميرة مديراً لإدارة الإسكندرية التعليمية، وإيمان الأسيوطى للإدارة التكنولوجية.

وقضت محكمة جنايات القاهرة بالتجمع الخامس بتأييد قرار النائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود الصادر بتاريخ 28 فبراير الماضى بمنع الرئيس السابق محمد حسنى مبارك وجميع أفراد أسرته من التصرف فى جميع أموالهم السائلة أو المنقولة أو الأسهم أو السندات المملوكة لهم بالبورصة، أو الشركات أو التنازل أو الرهن أو أى حقوق شخصية أو عينية لهم.

"أبو العينين" يتحايل على قرار النائب العام ويبيع سيراميك بـ22 مليون جنيه
النائب العام يقرر تجميد أرصدة وأموال السكرتير الخاص للرئيس السابق
"الكسب غير المشروع" تستفسر عن ألف فدان حصل عليها جمال مبارك
حذف 20% من المناهج الدراسية لجميع مراحل التعليم الأساسى والثانوى
التحفظ على أموال حسين سالم
استمرار مظاهرات الجامعات الخاصة لإسقاط قيادتها



فى مواجهة تعثر مفاوضات إعادة بناء كنيسة قرية الصول بأطفيح أو استبدالها بكنيسة جديدة فى مكان آخر، ضرب آلاف المسلمين والأقباط مثالاً لـ"الوحدة الوطنية" بمواصلتهم الاعتصام أمام ماسبيرو، منددين بالطائفية، واتهم عدد كبير من عائلات أطفيح جهاز "أمن الدولة" بالتسبب فى الأزمة التى تشهدها قرية الصول.

فيما أعلن المستشار هشام البسطويسى، نائب رئيس محكمة النقض المعار للكويت عن خوضه انتخابات الرئاسة القادمة، بعد مطالبات من شباب وقوى سياسية دعته للترشح، ودعا البسطويسى فى تصريحات لـ"الشروق"، المصريين للمشاركة بقوة فى الاستفتاء القادم ورفض التعديلات الدستورية المقترحة.

"الجنايات" تؤيد التحفظ على أموال مبارك وعائلته ومنعهم من السفر
"طائفية أطفيح" تتحدى الثورة
ائتلاف ضباط الشرطة ينفى الإضراب عن العمل السبت
"الأعلى للقوات المسلحة": التصويت فى الاستفتاء دون التقييد بمحل الإقامة
الاحتجاجات الفئوية تحاصر شرف فى أول يوم بمجلس الوزراء
حذف 20% من المقررات الدراسية



كشف مصدر مسئول فى جهة سيادية لـ"الجمهورية"، أن الرئيس السابق حسنى مبارك وعائلته كاملة يقيمون الآن فى إقامة خاصة بهم ولا يستخدمون أى مقار حكومية رسمية وتم تقليص الحراسة المحيطة بمكان الإقامة الكائن بمنتجع الجولف بشرم الشيخ، وقال المصدر، إن مطار شرم الشيخ الدولى يخلو الآن من أى طائرات خاصة أو رسمية تخص الرئيس السابق بعد عودة الطائرة الرئاسية وطائرة كبار الشخصيات الخاصة بالقوات المسلحة وطائرة العائلة الخاصة فى إشارة بعدم السماح لمبارك وأسرته للسفر خارج البلاد، حيث بات وأسرته فى عهدة القوات المسلحة بحسب وصف المصدر الرسمى.

رياضياً، قرر مجلس إدارة نادى وادى دجلة إيقاف اللاعب حسن محمود والمعار من نادى إنبى بداية الموسم الجارى، وذلك عقب اتهامه بالتعدى بالضرب على عريف شرطة أمس الأول، بالإضافة لقرار المجلس الدجلاوى بتحمل كافة تكاليف علاج المجنى على، وأكد ماجد سامى رئيس مجلس الإدارة أنه فى حالة إدانة اللاعب فى الاتهام الموجه إليه، فإن النادى سيقوم بفسخ تعاقد اللاعب والتبرع بباقى مستحقاته لصالح المجند المعتدى عليه.

مبارك فى عهدة الجيش.. استعادة طائراته من مطار شرم الشيخ
جهاز المحاسبات يواجه إمبراطورية الفساد: 7.5 مليار جنيه خسائرنا فى توشكى
المحكمة تؤيد التحفظ على أموال حسين سالم وزوجته
تأجيل نظر قرار نظيف و5 وزراء سابقين و18 رجل أعمال إلى غد
المشير طنطاوى يستقبل الرئيس السودانى

ليست هناك تعليقات: