2011/03/01

كابتن ابراهيم حسن يفتح النار على مدحت شلبى

إبراهيم حسن: شلبى بيلعب على الحبال ولم نأخذ سيارات من أحد

الثلاثاء، 1 مارس 2011 - 22:20
إبراهيم حسن مدير الكرة بنادى الزمالك إبراهيم حسن مدير الكرة بنادى الزمالك
كتب كمال محمود
Bookmark and Share Add to Google

أعتبر إبراهيم حسن مدير الكرة بالزمالك، رفضه قيام لاعبيه بتصريحات لأى قناة فضائية حقاً أصيلاً له، باعتباره مسئولاً عن الفريق وليس من حق أحد مهما كان التدخل فى اختصاصاته.

كان مدحت شلبى فى برنامجه مساء الأنوار أمس الاثنين، قد هاجم التوأم حسن بضراوة بسبب عدم السماح لقناة مودرن بالتسجيل مع لاعبى الزمالك عقب مباراة ستار الكينى، قائلاً الزمالك ليس عزبة خاصة بالتوأم، وهذا الأسلوب لا يجوز التعامل به بعد الثورة.

وقال إبراهيم حسن فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه سوف يمنع أى وسيلة إعلامية تقوم بالهجوم على الزمالك سواء جماهير أو لاعبين أو جهاز فنى، من التعامل مع الفريق وسيكون المعنى بهذا الشئ "منبوذ" من اللاعبين والجهاز الفنى، مضيفًا: "لقد آن الأوان أن يدرك الجميع كيف يتعامل مع الزمالك باحترام، ومن سيخالف ذلك سوف يكون هناك رداً قاسياً عليه حتى يعرف يعنى إيه الزمالك.. واللى معندهوش أدب واحترام أنا هاربيه".

وعن هجوم مدحت شلبى على التوأم، قال إبراهيم حسن أنه لا يحب التعامل مع الإنسان المتلون والذى دائماً ما يركب الموجه ويعرف المركب ماشية ازاى ويروح عليها، متسائلاً: "لماذا هذا المذيع دائم النقد والتجريح فى الزمالك.. ولا يقدر مجرد أن يذكر سيرة الأهلى أو يقول عليه أى كلام مثلما يفعل مع الزمالك".

موضحاً، سبق وقام هذا المذيع الذى لا أريد ذكر اسمه، بتوجيه حملة ضد الزمالك عندما كان الفريق فى معسكر بالإمارات، رغم أن الجهاز الفنى سمح له باستضافة محمد عوديه مهاجم الفريق الجزائرى فى بداية انضمامه للزمالك وفى نفس اليوم قام بمهاجمة الجهاز الفنى بدون مبرر، مضيفاً ليست هذه هى المرة الأولى التى يقوم فيها هذا المذيع بمهاجمة الزمالك رغم سابق اعتذاره لنا عن طريق رئيس قناته وقبلنا اعتذاره ثم عاد وتعامل معنا بدون احترام.

وبخصوص ما قاله شلبى، إن المرتب الذى يحصل عليه التوأم من الزمالك تدفعه قناة مودرن، قال إبراهيم حسن: "الزمالك ناد كبير وطول عمره يأخذ فلوسه من أى حد يتعامل معه لأنه اسم كبير وأى حد يتمنى عمل لقاء مع لاعبيه أو جهازه الفنى"، مضيفا: "هذا المذيع وغيره هم من يقبضون أساساً مرتباتهم من وراء الزمالك وغيره من الأندية، ولو لم تكن هناك كوره كان هيرجع لأصله اللى الناس كلها تعرفه".

كما رفض مدير الكرة بالزمالك تهديد مدحت شلبى بالقول إن أسلوب التوأم لا يجوز العمل به بعد ثورة 25 يناير، حيث قال إبراهيم حسن إنه وتوأمه أصحاب موقف ثابت وليسا متلونين مثل غيرهم، كما أنهما مختلفان تماماً عن شخصية هذا المذيع الذى كان دائم الإشادة بالرئيس السابق حسنى مبارك ونجليه علاء وجمال ويعمل لهم كليبات بغرض النفاق ثم بعد ذلك يقوم بالرقص فى الأستوديو بعد تنحى مبارك.. هذا هو الإنسان الملون وليس التوأم.

أوضح إبراهيم حسن، أنه لا يفرق معه أن يكون هناك نظام معين فى البلد، لأنه لم ولن يستفيد من أى نظام ولم يعطه أى مسئول سابق ميزة ولم يركب على مصانع أو شركات ولم يحصل على أى وسام رغم كونه شارك فى كأس العالم 1990 بإيطاليا وهى من المرات النادرة التى شاركت فيها مصر فى المونديال، مضيفا لو كان موقفه الأخير مع الرئيس مبارك لمصلحة أو لوجود علاقة مع أى مسئول سابق ما كنت تعرضت لعقوبة فريدة من نوعها عندما تم إيقافى خمس سنوات من اتحاد شمال أفريقيا أو على الأقل لكان تدخل أى مسئول لرفع الإيقاف عنى، هذا فضلا عن العقوبة التى تعرضت لها فى مباراة الشرطة الموسم الماضى عندما تم منعى من دخول الاستاد ولم يقم أحد بالدفاع عنى.

وتابع: "المذيع الذى يتحدث عن الثورة لم يمنحنا أحد مثله سيارات فاخرة حتى نلمعه فى القناة، والمفروض أنه يخليه فى نفسه ويركز فى الأيام اللى جاية ويشوف الموجة رايحة فين علشان يمشى معاها".

وختم إبراهيم حسن تصريحاته لـ"اليوم السابع"، بالتأكيد على رفضه الانسياق وراء الموجة السائدة فى الوقت الحالى بتخفيض أجور اللاعبين والتى يتبناها بعض المذيعين فى الفضائيات المختلفة، قائلا: هذا رزق للاعبين ولا يجوز أن يتكلم عنه أحد ومن باب أولى أن يقوم المذيعون الذين يتقاضون الملايين بتخفيض أجورهم الذى يحصلون عليها، مضيفا: لاعب الكرة فى العالم هم أعلى فئة تحصل على أجور فى العالم كله وهو ليس أمرا جديدا أو مستحدثا وسيظل مستمرا هكذا طول العمر، خاصة وأن الكرة مصدر متعة للملايين ويستفاد من ورائها الجميع على كافة المستويات فمثلا البرازيل دولة فقيرة واقتصادها يقوم على الدخل الذى يحققه لاعبوها فى أوربا.

ليست هناك تعليقات: