2011/03/19

عمرو موسى يدلى بصوته فى الاستفتاء وكأنه رئيس مصر القادم

أصر على الوقوف فى الطابور دون تمييز..

بالفيديو.. كواليس إدلاء موسى بصوته.. والناخبون يلقبونه بالرئيس

السبت، 19 مارس 2011 - 16:11
عمرو موسى يدلى بصوته فى الاستفتاء عمرو موسى يدلى بصوته فى الاستفتاء
كتبت آمال رسلان
Bookmark and Share Add to Google
بمجرد وصول عمرو موسى، الأمين العام للجامعة العربية، إلى مدرسة قصر الدوبارة بوسط القاهرة، للإدلاء بصوته فى الاستفتاء على تعديلات الدستور، التف حوله مئات الناخبين المتواجدين هناك، وبدأوا فى شكوى حال البلد من جراء تفشى الفساد فى عهد الرئيس السابق حسنى مبارك، مطالبينه بالعمل على تحجيم هذا الفساد ومحاربته إذا تولى الرئاسة.

وفور دخول موسى اللجنة توجه إلى بداية الطابور ليأخذ مكانه مثل بقية الناخبين، إلا أنهم رفضوا أن يقف وأفسحوا له الطريق ليتوجه إلى الاقتراع، وبدأ فى مصافحة كل المتواجدين فردا فردا، وكأن اللجنة تحولت إلى مؤتمر انتخابى لأبرز المرشحين للانتخابات الرئاسية المقبلة.

وتعالت الأصوات حوله "إحنا بقالنا 30 سنة مطحونين، أملنا فيك"، "ربنا معاك يا عمرو بيه"، "إحنا معاك ومحتاجينك، أنت الرئيس القادم"، وأدت رغبة الجموع المتواجدة داخل اللجنة فى الحديث مع موسى والتعبير عن شكواهم إلى تدافع شديد عليه واضطراب الحرس المرافق له، إلا أن أحد الناخبين قال لهم "ما تخافوش عليه دا إحنا نحميه بروحنا كفاية أنه موجود وسطنا هو إحنا كنا بنشوف حتى وزير".

وحاول موسى طمأنة الملتفين حوله بأن حال مصر سيتقدم نحو الأفضل، وأن على كل فرد واجبا وطنيا يجب أن يؤديه نحو بلاده، وأن الإصلاح لا يعتمد على شخص وحده بل على كل الشعب المصرى الذى خرج فى ثورة عبرت عن تحضره.

وقال موسى لـ"اليوم السابع" من وسط الناخبين إنه على الجميع أن يتقبل نتيجة الاستفتاء سواء كانت بنعم أو لا، وحتى لو كانت مخالفة لمبدئنا، وذلك تطبيقا لمبدأ الديمقراطية، مؤكدا أن قناعاته الشخصية جعلته يصوت بـ"لا".

وجدد موسى شرح وجهة نظره على ضرورة أن تكون الانتخابات الرئاسية أولا، لأنها من وجهة نظره هى الأفضل الآن، مبررا ذلك بأن الأحزاب ليست مستعدة للانتخابات البرلمانية سواء كانت القديمة أو الجديدة التى نشأت فى أعقاب الثورة، وبالتالى فإن البرلمان لن يكون ممثلا لكل شرائح المجتمع.

وأكد الأمين العام أن مصر فى حاجة إلى رئيس يخطو بالبلاد بسرعة نحو الاستقرار وخاصة وضع دستور جديد من خلال جمعية تأسيسية ينتخبها الشعب.








11 دولة أوروبية تتابع الاستفتاء بالسيدة زينب
قساوسة يمرون على المنازل لحث المواطنين على المشاركة فى الاستفتاء
مد فترة الاستفتاء على التعديلات الدستورية للتاسعة مساء
نفاد البطاقات وامتلاء الصناديق يجبران اللجنة القضائية على إرسال تعزيزات للجان الفرعية.. والكتلة الصامتة: نجاح ثورة 25 يناير دفعنا للنزول إلى الشارع
بالصور.. "كبار السن" يملئون طوابير الاستفتاء على "التعديلات"
حضور إخوانى مكثف فى لجان الاستفتاء بـ"الصف"
"الإخوان" و"الأحزاب" يقودون عملية التصويت فى الفيوم
تأخر فتح لجنة بأسيوط بسبب غياب القاضى المشرف عليها
جدل التعديلات الدستورية يمتد لمترو الأنفاق
غياب القضاة يوقف عملية الاستفتاء 3 ساعات فى إحدى قرى المحلة
محافظ الجيزة: نتيجة الاستفتاء لن تؤثر على رحيل المحافظين
رئيس لجنة بكرموز يحيل موظفاً للنيابة بتهمة التزوير
"الوطنى": لم نتحالف مع"الإخوان" للتصويت بـ"نعم" فى الاستفتاء
تأخر التصويت فى لجنة بـ"المعصرة" حتى التاسعة والنصف
محافظ أسيوط: إقبال المواطنين دليل على الوعى بأهمية مستقبل مصر

ليست هناك تعليقات: