2011/03/03

صحف 3/3/2011

صحافة القاهرة اليوم: ساويرس يؤيد البرادعى أو موسى للرئاسة.. اقتراحات بمنح الوليد بن طلال 3آلاف فدان فقط بتوشكى.. عاطف عبيد: لا أبالغ إذا قلت إننى أستحق وساما.. ومبعوث أمريكى ساعد مبارك فى إخفاء ثروته

الخميس، 3 مارس 2011 - 02:20
إعداد: محمد البديوى وعلى حسان
Bookmark and Share Add to Google
قالت أسرة الرئيس السابق حسنى مبارك فى رسالة خصت بها جريدة "المصرى اليوم" إن الحسابات التى أشرفت عليها حرم الرئيس السابق أغلقت بمجرد التنحى.. وأن أموال جمال وعلاء أقل كثيرا مما ذكر.

وأجرت "الشروق" حوارا مع عاطف عبيد، والذى قال إن راتبه لا يزيد على ثلث مليون جنيه، وأنه يتصل بمبارك للاطمئنان على صحته، وأنه لا يبالغ إذا قال إنه يستحق وساما، وأكد أن عز لم يدخل مكتبه قط، وأنه لم يخصص له شركة الدخيلة بالأمر المباشر.

وأشارت "الأهرام" إلى أن كوريا الجنوبية تستخدم الثورة المصرية كسلاح فى حربها ضد كوريا الشمالية، وأنها تعهدت بإرسال كروت ذاكرة تحتوى على صور وتسجيلات فيديو عن الاحتجاجات والمظاهرات فى مصر وليبيا وتونس لتحفيز المعارضة فى كوريا الشمالية على الخروج عن صمتها، والعصيان.

وباستثناء الحوارات تتشابه معظم عناوين الصحف القومية والمستقلة الصادرة اليوم، وتركز كلها على فتح ملف فساد تصدير الغاز إلى إسرائيل، وإغلاق الجهاز المركزى للمحاسبات، والبلاغات المقدمة للنائب العام.

وإلى عرض سريع لأهم ما تنشره صحف القاهرة الصادرة اليوم، الخميس، من تقارير وأخبار، مع إطلالة على عدد الأمس من "الأهرام المسائى"..



ذكرت الجريدة أن كوريا الجنوبية تعهدت بإرسال كروت ذاكرة تحتوى على صور وتسجيلات فيديو عن الاحتجاجات والمظاهرات فى مصر وليبيا وتونس لتحفيز المعارضة فى كوريا الشمالية على الخروج عن صمتها، والعصيان.

ويكتب الدكتور عبد المنعم سعيد، رئيس مجلس الإدارة، مقالا بعنوان "من يستولى على الثورة" يحذر فيه من 3 أشباح، على حد قوله، وهى الإخوان المسلمون، والشبح الثانى هو الدولة نفسها فى البيروقراطية وأسس النظام القديمة المتجذرة، والثالث فى الحزب الوطنى.

حملة لتجميل شارع الجلاء
وجدى يستجيب لمطالب حافظ سلامة بمحاكمة قتلة شهداء السويس
الدكتور محمد غنيم: موقعة "البغال" سبب نجاح الثورة
انفراجة مرورية بالعاصمة بعد سحب الدبابات من أمام التليفزيون
تأجيل القمة العربية ببغداد إلى موعد أقصاه 15 مايو



فى تطور جديد للأحداث التى تشهدها قضايا الفساد وصرح المستشار عادل السعيد النائب العام المساعد والمتحدث الرسمى للنيابة العامة، بأن النيابة تلقت عدة بلاغات ضد صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى السابق وزكريا عزمى رئيس ديوان رئيس الجمهورية، والدكتور فتحى سرور رئيس مجلس الشعب السابق، وقد أمر المستشار عبد المجيد محمود النائب العام بإخطار الجهاز المركزى للمحاسبات وهيئة الرقابة الإدارية ومباحث أمن الدولة بصورة من تلك البلاغات لفحصها والتحرى عما جاء فيها.

وأرجح مصدر مسئول للأهرام المسائى توقيع "بوروندى" على الاتفاق الإطارى لحوض النيل "اتفاق عنتيبى" الذى ترفضة مصر والسودان، إلى أن الحكومة البوروندية وجدت طريقها مع مصر مسدوداً خلال الفترة المقبلة، وأنها لن تحصل من مصر على المساعدات التى كانت تسلمها لها فى الماضى، وبالتالى فإنهم وجدوا من مصلحتهم عدم الإبقاء على موقفهم الرافض لتوقيع الاتفاق الإطارى، واختاروا السير إلى جانب الدول الخمس الأخرى التى وقعت من قبل.

المجلس الأعلى يستعين بشخصيات عامة لتجاوز الأوضاع الحالية فى مصر
"الإسكان" تشدد على الاهتمام بتوافر المياه وجودتها
مئات العاملين يقتحمون مقر وزارة التعليم ويطالبون بسرعة التعيين
استراتيجية لإرساء دعائم التنمية المحلية حول المجتمع المحلى
وزارة السياحة تبدأ حملة مكثفة فى الأسواق السياحية



أكد رجل الأعمال نجيب ساويرس، أنه يؤيد ترشيح الدكتور محمد البرادعى أو عمرو موسى لرئاسة الجمهورية، وأكد أن السياحة ستعود فور انسحاب آخر دبابة من شوارع مصر، وقال فى الحوار التى أجرته معه الزميلة إلهام أبو الفتوح "أدعو للعفو عن مبارك وأسرته بعد إعادة أى أموال غير مشروعة، وأدعو شباب الثورة لاستراحة المحارب، والطريق لميدان التحرير معروف، ورفضت الانضمام للحزب الوطنى الفاسد، ودفعت الثمن راضيا".

فيما اتخذ مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية الجديد فى أول اجتماع له قرارا بإلغاء جميع قرارات النقيب السابق بشأن منع بعض المطربين من الغناء فى مصر، وعلى رأسهم الفنانتان رولا سعد، وأصالة التى اعتبرته أكبر رد على إهانتها.

القذافى يهدد أمريكا بحرب دامية إذا دخلت
بعد هروبه لأمريكا.. منع غالى من السفر
إغلاق الجهاز المركزى للمحاسبات لأجل غير مسمى بعد مظاهرات وحريق متعمد
الصلح برعاية الجيش بين السوايسة والشرطة
اتهام سامح فهمى بإهدار المال العام.. والوزير يرد: كنت أنفذ الأوامر



تواصل جريدة الوفد فى عددها الأسبوعى حملة كشف ثروات الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك، حيث ذكرت أن علاء مبارك نجل الرئيس المخلوع تلاعب فى البورصة باسم وهمى وربح 30 مليون جنيه فى صفقة واحدة، موضحين أن ماجد شوقى رئيس البورصة السابق وياسر اللموانى العضو المنتدب لشركة هيرميس ومحمد تيمور رئيس شركة فاروس القابضة لاستثمارات المالية مخالفات صارخة لقوانين سوق المال من أجل خدمة علاء مبارك وشقيقه الأصغر جمال.

تكشف المستندات أن علاء مبارك استخدم اسم علاء محمد السيد لكى يتربح بالاسم الوهمى وأيضا استخدم جواز سفر مزور وتربح منهم 30 مليون جنيه.

كشفت جريدة الوفد أن ثروة حبيب العادلى، وزير الداخلية السابق، والتى وصلت إلى 7 فيلات فى مارينا و4 بالإسكندرية و3 فى الساحل الشمالى و2 فى العين السخنة وفيلات فى شرم الشيخ والواحات ورأس البر، ويمتلك أكثر من 36 فدانا فى الزمام الأخضر بمحافظة 6 أكتوبر، كما يمتلك العادلى 3 شقق فى منطقة سان استيفانو بالإسكندرية، وقام بصرف 42 مليون جنيه على نادى الجزيرة العام لتخصيص صالة خاصة له كناد صحى خاص كما يمتلك 60 سيارة خصص واحدة للخادمة وأخرى للكلب.

اختفاء 85 مليار دولار من أموال المعاشات بعد هروب غالى
50 مليون جنيه قيمة مجوهرات سوزان مبارك
رئيس الوفد يطرح الثقة فى نفسه
"مبارك" أمر بصرف 550 مليون جنيه إضافية لسداد رواتب المحظوظين فى "ماسبيرو" قبل تنحيه
"مرعى" يتجاهل إخطار الشهر العقارى بالتحفظ على ممتلكات مبارك
الإفراج عن خيرت الشاطر وحسن مالك



كشف الدكتور نادر الفرجانى، خبير تقارير التنمية البشرية، أن المبعوث الأمريكى إلى مصر فرانك ويزنر يعمل محاميا لمبارك، وأنه ساعد الرئيس السابق فى إخفاء ثورته، واعتبر فى حوار أجرته معه الزميلة ملك عبد العزيز أن الحكومة الحالية هى حكومة "الحزب الوطنى"، وأن الوزراء الأساسيين بها هم أسوأ العناصر.

فيما نقلت الجريدة عن مصادر أن العاهل السعودى الذى التقى المشير حسين طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، يتدخل لحل أزمة "توشكى" بدلا من التصعيد الدولى، وأن هناك اقتراحات من "الأعلى للقوات المسلحة" بمنح "الوليد" 3 آلاف فدان بدلا من 100 ألف فدان لصالحها.

وينقلك الزميلان أسامة خالد ومحمد حسام الدين إلى تفاصيل جولة داخل المخبأ النووى للقذافى من مدينة البيضا على عمق 20 مترا تحت الأرض، حيث يضم المخبأ شبكة من الأنفاق تصل بين حجرة نومه وغابة كثيفة ومهبط للطيارات، ومؤمن ضد الضربات المالية والهجمات الكيماوية والبيولوجية.

البرادعى والجنزورى وموسى وساويرس وأبو المجد يطالبون "الجيش" بإجراء الانتخابات الرئاسية قبل البرلمانية
"عبد النور" يستقيل من منصبه فى "الوفد".. ويؤكد: مصلحة مصر فوق الحزب
المئات يواصلون اعتصامهم للمطالبة بإقالة حكومة "شفيق"
"الأشعل" يعلن عن ترشيحه للرئاسة من نقابة الصحفيين
المجلس الأعلى للصحافة يوافق على إصدار "اليوم السابع" يوميا



صرحت مصادر مطلعة فى جماعة الإخوان المسلمين أن اللوء محمود وجدى، وزير الداخلية، أصدر قرارا بالإفراج عن خيرت الشاطر النائب الثانى لجماعة الإخوان المسلمين، ورجل الأعمال حسن مالك القيادى بالجماعة واللذين كانا يقضيان حكماً عسكرياً بالسجن 7 سنوات بسجن مزرعة طرة.

كشفت لجنة الآثار التى أمر أحمد عبد الحميد مدير نيابة الهرم بانتدابها لمعاينة المخزن الذى تمت سرقته بمنطقة الهرم الثانى فى تقريرها المبدئى، أن القطع التى تم سرقتها من المخزن لم تتم سرقتها بالكامل وأن المعاينة المبدئية كشفت أن بعض القطع الأثرية ملقاة على الأرض بجانب المدخل وهو ما يوحى بأن المتهمين كان بينهم خبير للآثار وتوجهوا لسرقة قطع ذات قيمة كبيرة من التى تركت فى المخزن وأن الأبواب كسرت بطريقة احترافية.

سامح فهمى فى نيابة أمن الدولة العليا للرد على بلاغات إهدار المال العام
مخاوف إسرائيلية على مصير "كامب ديفيد".. وخبراء "الحكومة المصرية المقبلة لن تدللنا مثل مبارك"!
قيادات كنسية: طلبنا من البابا للموافقة على إقامة حفل تأبين لشهداء الثورة ولكنه لم يهتم
قيادات بالتجمع تهاجم السعيد وتطالبه بالتنحى عن رئاسة الحزب
رئيس مصلحة الضرائب: 180 مليار جنيه الحصيلة المتوقعة هذا العام



عنونت الجريدة صفحتها الأولى بتفاصيل الحوار الذى ينشر غدا، والذى أجرته مع المستشار طارق البشرى كأول حوار له بعد انتهاء لجنة التعديلات الدستورية التى كان يترأسها من عملها، وقال "كل التعديلات التى وضعناها لفترة مؤقتة بين عهدين ونظامين ودستورين، والإجراءات التى تتخذ ضد شرم الشيخ تعنى أنها لم تعد إمارة مستقلة.. وأتعجب ممن ينادون بأسبقية الانتخابات الرئاسية، لأنهم يثقون فى سلطة فرد، ولا يثقون فى عمل جماهيرى".

وفى حوار أجرته الجريدة مع عاطف عبيد، رئيس الوزراء الأسبق وأحد المثيرين للجدل بعد قرار النائب العام بمنعه من السفر، قال عبيد "أتصل بمبارك باستمرار للاطمئنان على صحته لأننى مصرى وإنسان، وراتبى لا يزيد على ثلث مليون جنيه ومستعد للتنازل إذا ثبت غير ذلك، ولا توجد أرصدة فى المصرف العربى لعائلات مبارك وجرانه والمغربى وغالى ورشيد وعز، ولا أبالغ عندما أقول إننى أستحق وساما"، وأكد أنه لم يودع مليما واحدا من أمواله بالخارج، وأن عز لم يدخل مكتبه قط، ولم يخصص له شركة الدخيلة بالأمر المباشر.

التعديل أو الإلغاء بانتظار "برامج الإعلام" بالتعليم المفتوح
قائد الجيش الثالث: مصر تواجه مخاطر على الحدود
برنامج الإخوان "المعدل" يؤكد مدنية الدولة ويسمح للأقباط بالترشح للرئاسة
النيابة تتسلم مقاطع فيديو تكشف إطلاق ضباط النار على المتظاهرين
إطلاق سراح 15 من قيادات الجماعة الإسلامية



التقى الزميلان عمر عبد الجواد وأحمد الداوى أسرة الشيخ عمر عبد الرحمن، والتى أكدت أنها تحلم بعودته بعد الثورة، وقال نجل الشيخ الدكتور عبد الله عمر إن أمريكا تريد تسليمه، ولكنها كانت تجامل النظام السابق.

فيما نقل الزميل علاء معتمد عن موقع البورصة أنها تلقت قائمة من النائب العام بمنع التصرف فى أسهم وسندات 75 شخصية، وتضم القائمة مبارك وعائلته و25 وزيرا .

وأكد الدكتور ماجد عثمان، وزير الاتصالات، أن الوزارة مستعدة لإجراء الانتخابات المقبلة إلكترونيا، لافتا إلى إمكانية البداية بالمصريين فى الخارج.

طلب تجميد أرصدة القذافى فى المصرف العربى الدولى
13 مارس آخر موعد للمساجين الهاربين بدون عقوبة
نيابة أمن الدولة تبدأ التحقيق فى مخالفات درويش
عاطف عبيد وزكى بدر وعبد الأحد وعادل لبيب وراسخ تورطوا فى الاستيلاء على الأراضى الزراعية بملاليم
مجلس الوزراء يستعرض سيناريوهات التعامل مع دول حوض النيل اليوم

ليست هناك تعليقات: